recent
أخبار ساخنة

أهم 6 نصائح لتوفير مساحة تخزين في جهازك

تواجه مشكلة عدم توافر مساحة تخزين على جهازك إليك 6 نصائح لتوفير مساحة تخزين في جهازك حتى لا تتعرض لذلك الإشعار مجدداً, قد يكون الأمر محبطًا للغاية أن تتلقى إشعارًا بأن جهازك لا يحتوي على أي سَعَة تخزين إضافية, التخزين على جهازك أو عبر الإنترنت بسيط مثل التخزين الموجود في منزلك.

إذا كانت غير منظمة، فسوف تخلق فوضى، وتجعل الأمر يبدو كما لو لم يكن لديك مساحة كافية لممتلكاتك الأخرى، في هذه الحالة الملفات والتطبيقات تحتاج إلى تضحية, ولحسن الحظ هناك بعض الخطوات التي يمكنك إتباعها للحصول على مساحة تخزين أكبر.

6 نصائح لتوفير مساحة تخزين في جهازك

6 نصائح لتوفير المساحة

سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو جهازًا لوحيًا أو هاتفًا ذكيًا، يمكن أن تكون هذه النصائح المختلفة مناسبة لك إذا واجهت مشكلة في التخزين على جهازك، فانتقل إلى هذه النصائح الست المذهلة وستجد بالتأكيد حلولًا لمشاكلك.

قبل استعراضها، من المهم ملاحظة أن كل جهاز قد يكون له خطوات مختلفة يجب اتباعها لحسن الحظ، تمتلك جميع الأجهزة عمليًا تقنيات مماثلة يمكنك استخدامها للحصول على مساحة تخزين مذهلة.

1. جهاز تحليل الملفات الضخمة

إذا كان جهازك قد امتلكته لبعض الوقت، وكان لا يعمل بسبب عدد الملفات الموجودة عليه، فيجب أن تفكر في فحصه بحثًا عن ملفات ضخمة غير ضرورية.

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر، فيمكنك بسهولة العثور على أي ملفات كبيرة على جهازك بواسطة التوجه إلى مستكشف الملفات وكتابة "الحجم" في شريط البحث, ويمكنك بعد ذلك تحديد خيار تصفية الملفات وفقًا للحجم يمكنك الاختيار من الملفات الصغيرة إلى الكبيرة التي يزيد حجم تخزينها عن أربعة غيغابايت.

أو الذهاب إلى مدير البرامج لفحص البرامج الغير المستخدمة ولكن أحرص على إخفاء برامج الجهاز الأساسية, يمكنك الذهاب إلى مسئول التطبيقات من خلال الخطوات التالية:

- Control Panel

- ثم Unistall programs


يمكن أن يساعدك اكتشاف ما يشغل مساحة كبيرة في مساحة التخزين الخاصة بك في تحديد الملفات التي تحتاج إلى التخلص منها لتوفير مساحة مناسبة على جهازك, هذا التحليل مهم بغض النظر عن الجهاز الذي تعمل عليه.

يمكنك إجراء نفس الفحص إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي، ولكن قد تجد خيارًا للتحقق من مقدار سَعَة التخزين الذي يشغلها كل تطبيق وملف في إعدادات التخزين أو مدير الهاتف.

2. احصل على التخزين السحابي

بعد أن تقوم بتحليل التخزين الخاص بك، قد تصل إلى نتيجة مفادها أنه لا يمكنك ببساطة التخلص من أي من ملفاتك أو برامجك. إذا كانت هذه هي الحالة، فقد حان الوقت للنظر في التخزين عبر الإنترنت للملفات التي لا يمكنك الاستغناء عنها.

لقد كان التخزين السحابي موجودًا منذ بعض الوقت وهي طريقة رائعة للحفاظ على الملفات التي ليس لديك مساحة لها على جهازك وهي وسيلة أمنة حيث يمكنك الوصول إلى الملفات باستخدام أي جهاز مختلف فقط بالدخول إلى حسابك على هذه السحابة الخاصة بك مثل Google Drive, OneDrive.

توفر الشركات المختلفة التخزين السحابي، بما في ذلك Google التي توفر تخزينًا مجانيًا عبر الإنترنت في شكل Google Drive و Apple، التي توفر iCloud لمستخدمي Apple بالإضافة إلى شركات أخرى مثل Dropbox التي تقدم سحابة التخزين عبر الإنترنت المسماة على الوجه المناسب Dropbox. عادةً ما يكون التخزين السحابي مجانيًا لأول بضعة غيغابايت، ثم إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين إضافية، فسيتعين عليك شراء امتداد.

3. تنظيف محرك الأقراص الخاص بك

ربما تكون قد نقلت جميع المجلدات والمستندات الضيقة من جهازك، لكنها لا تزل تشغل مساحة كبيرة من محرك الأقراص لديك حتى إذا قمت بنقلها عبر الإنترنت، فقد تكون هناك ملفات لا تحتاج إليها، بما في ذلك التكرارات ومشغلات التطبيقات والإضافات.

إذا كنت ترغب في تنظيف محرك الأقراص الثابتة وكان لديك Windows 10 كمعالج، فيمكنك ببساطة البحث عن Disk Clean-up وفي غضون دقائق للتخلص من جميع الملفات غير الضرورية الموجودة على محرك الأقراص الخاص بك: C.

إذا كنت تقترب من الحد الأقصى لسعة التخزين في حساب محرك الأقراص المجاني عبر الإنترنت، فإن الأشخاص الذين يقفون وراء Clean Drive يقترحون استخدام برنامَج فحص محرك الأقراص عبر الإنترنت يساعدك في تحديد الملفات الإضافية والتكرارات غير الضرورية.

سيؤدي ذلك إلى تنظيف محرك الأقراص عبر الإنترنت من جميع الملفات المؤقتة والمكررة مما يؤدي إلى عدم الحاجة إلى شراء مساحة أكبر.

حلول توفير مساحة إضافية لتخزين الملفات

4. اترك الحد الأدنى من مساحة تخزين سطح المكتب

حتى إذا كانت لديك مساحة إجمالية في محرك الأقراص الثابتة، فقد تظل تواجه مشكلات في المعالجة. ربما يكون هذا بسبب حفظ معظم ملفاتك ومستنداتك مباشرةً على سطح المكتب, قد لا تكون على دراية بهذا، ولكن عدد الملفات الموجودة على سطح المكتب الخاص بك يمكن أن يؤثر على الأداء العام لجهازك.

إذا كان سطح المكتب الخاص بك يشبه متاهة من الملفات والمجلدات المتناثرة التي لا يمكن لأحد التنقل فيها، فقد حان الوقت لتنظيف سطح المكتب الخاص بك والعثور على أماكن أخرى لتخزين هذه الفوضى.

لن يؤدي وجود سطح المكتب البسيط فقط إلى إراحة عينيك وتقليل عدد المحفزات التي تتعرض لها عند تشغيل جهازك أول مرة، بل سيجعل أداء جهازك أكثر كفاءة من أي وقت مضى.

5. إعادة ضبط بيانات المصنع

في بعض الأحيان، قد لا يكون لديك الوقت الكافي لاستعراض كل ملف لمعرفة الملفات التي يجب الاحتفاظ بها وأيها تريد حذفه.

إذا تم فعلًا نسخ جميع ملفاتك المهمة احتياطيًا، فيمكنك ببساطة الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بك وإعادة تعيين بيانات المصنع يضمن ذلك عودة جهازك، سواء كان هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا أو كمبيوتر شخصي.

عند إعادة ضبط جهازك، فأنت تمسح جميع البيانات، بما في ذلك الملفات والتطبيقات والبرامج بخلاف تلك المثبتة مسبقًا من قبل الشركة نفسها هذه هي الطريقة الأسهل والأسرع للتخلص من كل شيء بضربة واحدة.

6. الحفاظ على تخزين الجهاز بشكل روتيني

لتجنب ظهور أي مشكلات في التخزين في المستقبل، من الأفضل أن تراقب باستمرار وتعمل على تقليل كمية التخزين التي يتم شغلها يمكن القيام بذلك عن طريق البحث بشكل روتيني عن أي ملفات متكررة وحذفها وحذف الوسائط المكررة أو غير الواضحة التي يمكن أن تشغل ضعف المساحة.

يمكن أن يساعدك إجراء فحص مجدول على المدى الطويل، لأنك لن تجد نفسك فجأة بلا مساحة على الإطلاق وستضطر إلى التسرع في المجلدات المختلفة في محاولة للعثور على ما تحتاج إلى حذفه.

حلول توفير مساحة إضافية لتخزين الملفات والبيانات على جهازك

تشكل الملفات والبيانات والوسائط شئ هام بالنسبة لك تحاول الحفاظ على هذه الملفات الإلكترونية قدر المستطاع من التلف أو الخسارة لذلك عليك تنظيم ملفاتك دائماً بين الأجهزة المستخدمة واستخدام السحابات للتخزين تعد هذه مساحة إضافية يمكنك الحصول عليها في أي وقت وأي مكان.

يوجد العديد من الحلول لمشكلة مساحة تخزين وكانت هذه هي ال6 نصائح لتوفير مساحة تخزين في جهازك لتتمكن من تنزيل وتحميل المزيد من الملفات دون مواجهة هذه المشكلة مرة أخرى.
google-playkhamsatmostaqltradent