أخر الاخبار

أفضل 4 طرق لمعرفة الأجهزة المتصلة معك بالشبكة او بالراوتر

برنامج معرفة الأجهزة المتصلة بشبكة النت او الرواتر 2021

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث بطء في سرعة النت وتعد أبرز هذه الأسباب هو وجود عدد كبير من الأجهزة المتصلة بالشبكة حيث أن زيادة وجود عدد كبير من الأجهزة المتصلة بالواي فاي يؤثر بالسلب على سرعة الإنترنت لذلك لابد من الكشف بشكل مستمر على الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك بهدف معرفة الأجهزة المتصلة ومعرفة هل يوجد لصوص للنت ام لا وفي حالة تواجدهم يتوجب عليك تغيير كلمة سر الواي فاي وحظر تلك الأجهزة والجدير بالذكر أنه يمكن بكل سهولة التعرف علي تلك الأجهزة عن طريق استعمال الهاتف المحمول ويحدث ذلك بعد القيام بتنزيل بعض البرامج الخاصة وكل ما عليك هو متابعة المقال حتى النهاية للتعرف على تلك البرامج وكيفية استعمالها.

معرفة المتصلين بشبكة الانترنت
معرفة الأجهزة المتصلة بشبكة النت

1- تطبيق Fing

برنامج Fing-Network Tools يعد أحد أهم وأفضل التطبيقات التي تساعد بتحليل أداء شبكة الإنترنت وذلك من خلال استعمال الهاتف المحمول.

حيث يعمل التطبيق على توفير العديد من المعلومات المتعلقة بالراوتر وشبكة الواي فاي المتصل بها كما يتواجد داخل البرنامج إمكانية "فحص شبكة الواى فاى" بهدف الوصول إلى عدد الأجهزة بالتفصيل.

والجدير بالذكر أنه من خلال ذلك البرنامج يمكنك التعرف على العديد والكثير من المعلومات والتفاصيل عن تلك الأجهزة حيث يقوم البرنامج بعرض الماك الخاص بذلك الجهاز وكذلك IP address بالإضاف إلى اسم الهاتف والشركة المنتجة له.

وبهذه المزايا يمكنك بكل يسر التعرف علي الأجهزة الغريبة المتصلة بالشبكة الخاصة بك وبالتالي حظرها بشكل نهائي.

2- تطبيق IP Tools

يعتبر تطبيق IP Tools ضمن أفضل التطبيقات المستخدمة في عملية مراقبة مستخدمي شبكة الواي فاي والتعرف عليهم.

يعمل التطبيق أو البرنامج على توفير الكثير من التفاصيل والمعلومات عن الشبكة وننصحكم بتحميله في حالة الرغبة في مراقبة الشبكة.

يحتوي التطبيق على الكثير من الأدوات التي تسهل عملية توضيح الأجهزة المتصلة بالشبكة ويحدث ذلك من خلال الماك و IP address الخاص بتلك الأجهزة.

يتميز التطبيق بوجود العديد من المميزات وتتمثل تلك المميزات في إمكانية تشغيله على مختلف إصدارات هواتف الأندرويد بالإضافة إلى الأجهزة الضعيفة وقليلة الإمكانيات حيث أنه يمكن أن يعمل من الإصدار 4.1 فما فوق.


3- تطبيق Net cut

يعد تطبيق Net cut هو أكثر تطبيقات الإنترنت شهرة وذلك لأنه يمكن تشغيله عبر أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد في تشغيلها على نظام ويندوز وكذلك يعمل على الهواتف المحمولة.

ينصح بتحميل التطبيق واستعماله لأنه له نتائج ممتازة في تحليل شبكة الإنترنت كما يحتوي التطبيق على عدد من المميزات أشهرها أنه يسمح للمستخدمين الكشف والتعرف على جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك بسرعة كبيرة.

يحتوي التطبيق أيضا علي بعض المزايا التي تجعله مختلف عن غيره وهي إمكانية قطع النت عن الأجهزة المتصلة بالشبكة وكذلك تقليل السرعة.

الجدير بالذكر أن البرنامج يحتوي علي ميزة Net-cut Defender والتي تساعد على حماية الشبكة من الهجمات المحتمل التعرض لها.

4- تطبيق WiFi Thief Detector

تم إنشاء برنامج WiFi Thief Detector للكشف عن الأجهزة والتليفونات المتصلة بالراوتر الخاص بك.

يقوم البرنامج بتقديم العديد من المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالأجهزة والتي تتمثل في IP Address بالإضافة إلى Mac Address لجميع الأجهزة كما يقوم بعرض اسم الجهاز ونوعه.

البرنامج مجاني بشكل كامل دون الحاجة الي أي مصروفات لاستخدامه وتعد ذلك من أهم مزايا التطبيق والجدير بالذكر أنه يعمل علي جميع أجهزة الأندرويد بداية من إصدار 4.0.3 فما فوق.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-