أخر الاخبار

تحميل برنامج تقسيم الهارديسك 2021 برابط مباشر

تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك partition wizard يسمى القرص الصلب بالكمبيوتر واللاب توب بالهارد ديسك وهو عبارة عن وحدة التخزين فيها ويعتبر برنامج تقسيم الهارديسك من أهم برامج إدارة القرص الصلب التي تساعد على تجزئة هذا القرص إلى عدة أقسام مما يساعد على التحكم به أكثر، ولقد أقبل الكثير من المستخدمين على استخدام هذا البرنامج لما له من مميزات متعددة حيث يمكن لأي مستخدم أن يقسم القرص الخاص به إلى الأجزاء التي يحتاجها ويمكنه إلغاء هذا التقسيم عندما يريد كما يمكنه أن يعيد تقسيم القرص مرة أخرى لأجزاء أخرى.

برنامج EaseUS Partition Master
برنامج تقسيم الهارد ديسك

طريقة تقسيم الهارد باستخدام برنامج EaseUS Partition Master

يعد برنامج EaseUS Partition Master من أهم برامج تقسيم الهارد وأشهرها تم إنشاؤه عن طريق شركة EaseUS وهذه الشركة تسعى دائماً لإنشاء البرامج التي تسهل التحكم في إدارة الذاكرة وقد تميزت البرامج التي تطورها هذه الشركة بسهولة استخدامها وبساطتها فهي برامج بعيدة عن التعقيد وتستطيع أن تتعامل معها بمجرد أن تفتحها.

يمكن لأي شخص أن يستخدم برنامج EaseUS Partition Master من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. نقوم بتحميل برنامج تقسيم الهارد EaseUS Partition Master وتثبيته.
  2. نفتح البرنامج من خلال النقر على أيقونته فتظهر لدينا البيانات التي قمنا بتخزينها على القرص الصلب.
  3. نحذف جميع الأقسام الغير لازمة من خلال تحديدها ثم الضغط على خيار حذف القسم الموجود على الجهة اليسرى لواجهة البرنامج.
  4. وبعد حذف الأقسام الغير لازمة تظهر لدينا على واجهة البرنامج المساحة المتوفرة على القرص الصلب فنقوم بتقسيمها كما نريد.
  5. ثم نضغط على خيار Apply الموجود في شريط الأدوات لحفظ التغييرات السابقة التي قمنا بإجرائها فيصبح القرص الصلب جاهز بالتقسيم الجديد.

كيفية تقسيم الهارد دون فقدان البيانات

يمكن لأي مستخدم من خلال برنامج تقسيم الهارد EaseUS Partition Master أن يقسم القرص الصلب الخاص به دون أن يفقد البيانات الموجودة عليه أو يفرمتها وذلك من خلال إحدى الطريقتين :

★ الطريقة الاولي لتقسم الهارد ديسك بدون فقد الملفات :

عن طريق تجزئة الأقسام الموجودة على القرص من جديد ثم الاستفادة من المساحة الغير مستخدمة.

★ الطريقة الثانية لتقسم القرص الصلب بدون فقد البيانات :

عن طريق استخدام ميزة Resize التي تساعد على تغيير حجم الأقسام الموجودة على القرص من خلال اقتصاص جزء من قسم وإضافته إلى قسم آخر حسب اختيار المستخدم.

طريقة تقسيم الهارد الجديد بشكل محترف

عند شرائك لقرص هارد جديد فإنك لست بحاجة إلى برنامج تقسيم الهارد حيث يمكنك أن تستخدم الطريقة العادية في تقسيم القرص الصلب والتي تتم بمجرد تثبيت الويندوز وهذه الطريقة تعتبر من أفضل الطرق وتساعد على الحفاظ على سرعة أداء الجهاز.

كيف نسترجع البيانات التي تحذف عند تقسيم الهارد أو إجراء فورمات له

لقد أنشأت شركة EaseUS المشهورة والتي أنشأت برنامج تقسيم الهارد عدة برنامج لاستعادة البيانات المفقودة عند تقسيم القرص الصلب ومن أهم هذه البرامج Ease US Data recovery wizard ويعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج التي تساعد على استعادة البيانات التي تم فقداناها عند التقسيم أو عند إجراء فورمات للقرص الصلب.

برنامج تقسيم الهارد EaseUS Partition Master pro

أنشأت شركة EaseUS برنامج تقسيم الهارد EaseUS Partition Master pro وهو برنامج مطور فيه عدة أمور إضافية تميزه عن برنامج تقسيم الهارد EaseUS Partition Master ومن ميزاته الجديدة ما يلي :
أقرأ أيضاً اسعار الهارد ديسك SSD بمختلف انواعة في مصر
  • إخفاء القسم الذي يريده المستخدم في حال كان لديه ملفات سرية أو خاصة به حيث يوجد ضمن هذه النسخة المطورة من البرنامج ميزة إخفاء الملفات من الكمبيوتر ويمكن إظهارها باستخدام البرنامج نفسه عندما يريد المستخدم ذلك.
  • يساعد هذا البرنامج على إعادة تقسيم القرص وتنظيم أجزاء الذاكرة مع بعضها البعض مما يسرع من أداء الهارد ويطيل عمر استخدامه.
  • يمكن من خلال هذا البرنامج حذف الملفات الغير لازمة بشكل نهائي ولا يمكن استرجاع هذه الملفات مرة ثانية وذلك يساعد على زيادة المساحة على القرص ويسرع من أدائه بشكل كبير.
  • يمكن من خلال هذا البرنامج اكتشاف الأخطاء على الهارد و الملفات التالفة كما يمكن إصلاحها عن طريقه وهذا يساعد على تحسين أداء القرص الصلب وإطالة عمر استخدامه.
  • يمكننا أن ندمج قسمين مع بعضهما البعض دون أن يؤثر هذا على الملفات الموجودة في هذه الأقسام وذلك كي نستفيد من المساحة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-