recent
أخبار ساخنة

كيفية تحسين تغطية شبكة WiFi مشكلة ضعف الشبكة

الصفحة الرئيسية

تحسين تغطية شبكة WiFi

نواجه الكثير منا مشكلة ضعف الشبكة ونبدأ بالتسأول حول كيفية تحسين تغطية شبكة واي فاي WiFi لتغطية المنزل بالكامل أو الغرف المجاورة لك ويعتمد ذلك على إمكانية كل جهاز راوتر لاسلكي لكل جهاز إمكانياته الخاصة للتغطية والسرعة, من بين التطورات التكنولوجية العدّة في هذا العصر، يمكن القول إن شبكة WiFi هي الأعظم حيث يوفر الاتصال اللاسلكي المرونة والحرية كما لم يحدث من قبل هذا طالما أن اتصال WiFi الخاص بك لا ينخفض بشكل متكرر.

مشكلة ضعف شبكة الواي فاي

إنه أمر محبط للغاية عندما تستغرق صفحات الويب وقتًا طويلاً في التحميل وتتجمد مكالمات الفيديو الجماعية للعميل بشكل غير متوقع هذا هو السبب في أننا نشارك الطرق التالية لمساعدتك على تحسين تغطية الشبكة WiFi والتغطية في مكتبك.

حل مشكلة ضعف شبكة الواي فاي

1- تأمين شبكتك

إن ترك شبكة WiFi الخاصة بك مفتوحة للجمهور لن يؤدي فقط إلى استنزاف النطاق الترددي الخاص بك، ولكن الأهم من ذلك أن يعرض أمن الشبكة للخطر.

لهذا السبب يوصى دائمًا باستخدام كلمات مرور كبيرة قد تشعر بألم عند كتابتها ولكنها أكثر أمانًا من كلمة مرور قصيرة ومن المهم أيضًا تغيير كلمة المرور الخاصة بك بانتظام حتى لا يتمكن الأشخاص الذين تمكنوا من الوصول إلى شبكة WiFi الخاصة بك.

مثل الموظفين السابقين أو الزوار الذين ربما استخدموا WiFi في الماضي، من الوصول إلى شبكة مكتبك دون إدخال كلمة المرور الجديدة.

2- إعداد ضيف WiFi

قد يرغب الزوار القادمون إلى منزلك في الاتصال بشبكة WiFi من الأفضل إنشاء حساب WiFi ضيف للزائرين بدلاً من جعلهم يستخدمون شبكة مكتبك.

فوائد ذلك هي :

  • أولاً: من مصلحة شركتك الحفاظ على خصوصية شبكة مكتبك للزوار حتى لا يتمكنوا من الوصول إلى الملفات والمستندات المهمة.
  • ثانيًا: يمكنك تعيين حدود لاستهلاك النطاق الترددي لحساب WiFi الضيف لأنك لا تريد أن يقوم الزوار بدفق مقاطع فيديو عالية الدِّقَّة أو تنزيل ملفات كبيرة للاستخدام الشخصي باستخدام النطاق الترددي لمكتبك.

3- تحديد موقع جهاز التوجيه الصحيح

تضع الكثير من المكاتب أجهزة التوجيه الخاصة بهم في غرف معينة أو غرف خادم تكون غالبًا في أجزاء منعزلة من المبنى لا تحتوي هذه الغرف على أجهزة التوجيه فحسب، بل تحتوي على معدات أخرى مثل المفاتيح والخوادم وأجهزة المودم.

العيب الرئيسي في هذه الفكرة بأكملها هو أن المسافة والعديد من الجدران بينهما تمنع الإشارات من الوصول إلى المستخدمين أيضًا، يمكن أن تتسبب المعدات القريبة الأخرى في حدوث تداخل.

لذلك ضع جهاز التوجيه الخاص بك في مثل هذا الموقع حيث يمكنه إرسال أوضح الإشارات إلى أكبر عدد من المستخدمين يعد وضع جهاز التوجيه الخاص بك على السقف طريقة جيدة للقيام بذلك بهذه الطريقة يمكن لجهاز التوجيه إرسال إشاراته دون أن يتم حظره بواسطة أي عوائق.

4- تعزيز الإشارة الخاصة بك

إذا كنت تشعر إشارة واي فاي ليست كافية قوية أو أنها تحافظ على إسقاط قد ترغب في النظر في إمكانية الاستثمار في تقوية إشارة في بعض الأحيان لا يمكن للإشارة المرور بحرية بسبب عدد من الحواجز في الطريق مثل الأثاث والجدران وحتى البشر.

يساعد تقوية الإشارة على تضخيم الإشارة ونشرها بشكل أكبر ومن ثم، يجب أن يتم وضعهم بشكل استراتيجي حتى يتمكنوا من تلقي إشارة واضحة وقوية من جهاز التوجيه الخاص بك وبثها بسلاسة أكبر.

5- تغيير القناة

يمكن أن يتسبب وجود أكثر من جهاز توجيه يستخدم نفس القناة في حدوث ازدحام في الشبكة بشكل افتراضي، تقوم معظم أجهزة التوجيه بالبحث عن القناة الأكثر انفتاحًا وتستمر في إرسال إشاراتها عبر تلك القناة.

يتم هذا الامر حتى لو كانت مكتظة بواسطة أجهزة التوجيه الأخرى لاحقًا, من الحكمة دائمًا العثور على قناة WiFi ذات ازدحام أقل وتعيين جهاز التوجيه الخاص بك على تلك القناة.

6- ترقية جهاز التوجيه الخاص بك

أخيرًا، إذا لم تساعد الطرق المذكورة أعلاه في تحسين شبكة Wi-Fi في مكتبك، فقد تضطر إلى ترقية تقنية WiFi الخاصة بك يمكنك التفكير في الترقية إلى معيار تقنية 802.11 AC Wave 2.

هذا يسهل المدخلات والمخرجات المتعددة التي تعزز الأداء العام نظرًا لأن معظم الأجهزة الجديدة تدعم هذا المعيار بجهاز توجيه جديد، يمكنك الاستفادة منها بأفضل ما لديها من إمكانات.

كانت هذه هي أفضل 6 طرق لتحسين شبكة الواي فاي WiFi الخاص بك في المنزل أو المكتب وتختلف النتائج حسب الجهاز الراوتر مثل عدد الميجا هيرتز وقوة الشبكة في جهاز الراوتر.
google-playkhamsatmostaqltradent