أخر الاخبار

طريقة تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تليفزيون

يرغب الكثير من الناس في معرفة طريقة توصيل الرسيفر بشاشة الكمبيوتر وتحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تليفزيون، لتوفير ثمن شاشة جديدة باهظة الثمن وفي الوقت ذاته استغلال شاشة الكمبيوتر القديمة بدلا من تخزينها في المنزل بلا فائده.قبل بضع سنوات وكانت الفروق بين شاشة الكمبيوتر وشاشة التليفزيون واضحة فلا يمكن تشغيل شاشة الكمبيوتر بدلا من التليفزيون ولا العكس لكن اليوم اصبح هناك بعض الطرق التي نوضحها فيما يلي.

توصيل الرسيفر بشاشة الكمبيوتر
تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفزيون

طريقة توصيل الرسيفر بشاشة الكمبيوتر

اذا اردنا الحديث عن توصيل الرسيفر بشاشة الكمبيوتر فعلينا ان نتطرق بالحديث اولا عن احجام الشاشات، بالتأكيد أحجام شاشة التلفزيون والكمبيوتر واحدة، لكن يميل المستخدمين لشراء شاشة كمبيوتر صغيرة بمقارنة مشترياتهم من شاشة الكمبيوتر، حيث نقوم عادة بشراء أجهزة تلفاز تتراوح أحجامها 40-60 بوصة على عكس شاشة الحاسوب نشتريها بأحجام أصغر نسبياً تصل الى 30 بوصة على الرغم من توفر شاشات أكبر حجماً نذهب الان في جولة حول انواع الشاشات التي يمكن توصيلها بالرسيفر وتحويلها الي تليفزيون.

تعد أبرز الفروق بين شاشة التليفزيون والكمبيوتر أن شاشة التليفزيون قراراتها ثابتة في تستقبل الإشارات من خلال الـ HDTV إلى 1080p، لكن شاشات الكمبيوتر تتفوق في قدرتها على معالجة البيانات، أما المدخلات شاشة الكمبيوتر تحتوي على عدد اقل من شاشة التلفزيون فهي تحتوي على مدخل VGA و DVI فقط على عكس الأخرى التي تحتوي على الكثير من المدخلات لتتوافق مع عدد أكبر من الاجهزة وتعد أبرز هذه المدخلات S-Video، VGA، HDMI وفيما يلي من المقال سنتعرف على أنواع الشاشات وكيفية تحويلها الى تليفزيون بجانب توصيل الشاشة بالرسيفر.

تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تلفزيون

تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تلفزيون من خلال توصيل الرسيفر إذا كانت شاشة الكمبيوتر من نوع HDMI، عند لتحويلها لتليفزيون يجب شراء جهاز رسيفر به مخرج HDMI بجانب توفير الكابل من نفس النوع بالاضافة الي كابل RCA بالإضافة إلى وجود سماعات خارجية لأن شاشات جهاز الكمبيوتر لا تحتوي على سماعات داخلية على عكس شاشات التليفزيون وفيما يلي سنعرض طريقتين باستخدام الكابل المذكور مسبقا أو باستخدام كابل DVI لتقوم بتحويل شاشتك القديمة لشاشة تلفزيون :

تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفزيون باستخدام كابل HDMI

يجب توفير الأدوات التالية لتحويل شاشتك الى تلفزيون باستخدام كابل HDMI :

  1. كابل HDMI
  2. جهاز استقبال (رسيفر) يحتوي على مخرج HDMI، معظم أجهزة الأستقبال تحتوي على هذه الخاصية توصيل الرسيفر بالكمبيوتر
  3. سماعة خارجية speaker system
  4. كابل RCA لتوصيل الرسيفر والسماعات الخارجية
  5. محول لتحويل الشاشة القديمة من DVI إلى HDMI.
  6. تأكد من توصيل الكابلات في مكانها الصحيح، وذلك مع تعديل دقة الشاشة لتكون قادرة على استقبال اشارة الرسيفر لتكون 1080 بيكسل pixel

☆ 
طريقة التحويل :

  1. وصل جهاز الاستقبال لشاشة جهاز الكمبيوتر عن طريق الكابل.
  2. إذا كانت شاشتك تحتوي على مدخل HDMI لن تحتاج الى محول DVI لكن إذا لم تكن مزودة بهذه الخاصية، يجب توفير المحول
  3. وصل كابل RCA بالسماعة الخارجية و الريسيفر
  4. حول دقة الشاشة الى 1080 بيكسل pixel

تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تلفزيون عن طريق توصيل TV box

جهاز TV box يوفر لك تجربة رائعة بتحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الي شاشة تليفزيون، يوفر الجهاز مدخل لتوصيل شاشة التلفزيون أو توصيل الرسيفر بشاشة الكمبيوتر.

جهاز TV box مزود بريموت كنترول للتحكم في الجهاز مثل شاشة التليفزيون, كما يوفر جهاز TV box أمكانية تشغيل الصوت فقط مثل الراديو.

أنواع الشاشات

في أواخر القرن العشرين ومع بداية الثورة التكنولوجيا العملاقة ظهرت لنا شاشات التليفزيون باشكال وأحجام مختلفة لنقل الصورة والصوت من المصدر الى المشاهد، ومع بداية القرن الحالي ظهرت لنا أنواع جديدة أكثر تطوراً وبمميزات خرافية، الآن يمكنك شراء الشاشات الذكية القابلة للتوصيل بالأنترنت مع قابلية تثبيت التطبيقات.

☆ وفيما يلي سنعرض أهم أنواع الشاشات :

1- شاشة التليفزيون :

هي الشاشة التقليدية التي تقوم باستقبال الإشارات سواء من خلال توصيل سلك بالشاشة مباشرة أو من خلال الرسيفر، ليتمكن المشاهد من الاستمتاع بالصوت والصورة للقنوات الصادرة من القمر الصناعي.

2- شاشة الكمبيوتر :

شاشة الكمبيوتر تختلف كثيراً عن التلفزيون في طريقة عملها فهي تقوم باستقبال الإشارات من جهاز الكومبيوتر من خلال بطاقة العرض ولا تستطيع استقبال الأقمار الصناعية ويمكن ايضا توصيل الحاسوب بالرسيفر.

3- شاشة الهاتف المحمول :

شاشات الهاتف المحمول تشبه شاشات جهاز الكمبيوتر في طريقة عملها، وتختلف في امكانياتها وحجمها حسب نوع الهاتف.

أنواع الوصلات

شاشة جهاز الكمبيوتر تحتاج لبعض الوصلات لتحل محل شاشة التليفزيون أو توصيله بالرسيفر، وفيما يلي سنتعرف على أبرز هذه الوصلات :

1- وصلة HDMI :

وهي اختصار لـ High Definition Multimedia Interface، تستخدم هذه الوصلة المسئولة عن ربط شاشة الكمبيوتر بشاشة التلفزيون، وتتميز هذه الوصلة بقدرتها على نقل الصورة بجودة عالية تصل إلى 1080 بكسل

☆ أهمية وصلة HDMI :

هي المسؤولة عن تجميع الصوت والصورة في الشاشة بالإضافة الى رفع جودة ودقة الصورة والصوت، فهذه الكابلات الداخلية المصنوعة من النحاس النقي عالي الاكسجين تعمل على توصيل الصوت والصورة وزيادة سرعة وكفائة الإشارات، ما يميز تلك الكابلات عمرها الأفتراضي الكبير وقلة فرص تاكلها بالمقارنة مع كابلات التوصيل الاخرى.

2- وصلة DVI :

وصلة DVI وهي اختصار لـ Digital Visual Interface Link وتستخدم في الربط بين شاشة جهاز الكمبيوتر وبطاقة العرض المرئي، وتقوم هذه الوصلة بما يلي من الوظائف :

☆ تجمع DVI-I Integrated الإشارات الرقمية و التناظرية digital/analog.
☆ بينما تدعم DVI-D Digital الإشارات الرقمية فقط.
☆ DVI-A Analog تدعم الإشارات التناظرية فقط.

3- وصلة RCA :

وصلة RCA التي تدعم نقل الصوت في الأجهزة الإلكترونية عموماً ولها ثلاث الوان الاحمر والابيض والاصفر.

أسعار أبرز أجهزة الـ TV box

تحويل الحاسوب الي تليفزيون بدون توصيل الرسيفر في الماضي كان تحويل شاشة جهاز الكمبيوتر لشاشة تليفزيون أمر مستحيل، لكن اليوم ومع أجهزة الـ TV box لم يتوقف الامر على تحويل شاشتك القديمة لتليفزيون لكن يمكنك تحويلها إلى شاشة ذكية، حيث يمكن الأتصال بالأنترنت وتثبيت التطبيقات.

شاومي TV box

☆ لا حاجة الي رسيفر اذا قمت بشراء جهاز تي في بوكس, يصل سعر TV box شاومي 4 ك مربع لـ 2500 جنيه مصري، وهو نفس سعر شاومي 4k أندرويد TV box.

☆ أما شاومي Mi Box S تي في بوكس 4K الترا - اندرويد HD ويغني عن جهاز رسيفر أصلي وجوجل Voice Assistant مع ريموت تحكم بسعر 2000 جنيه ، بنظام أندرويد 8.1 و برامات 2 جيجا DDR3 سعة 8 جيجا بايت.

أم أكس كيو وأم أكس كيو برو TV box

☆ يصل سعر أم أكس كيو TV box لحوالي 570 جنيه مصري MXQ TV box بمعالج رباعي النواة 2 جيجا هرتز، ورامات 1 جيجابايت DDR3. اندرويد 5.1 لولي بوب.

☆ أما عن أم أكس كيو برو TV box فيصل سعره إلى 900 جنيه مصري ويغني ايضا عن توصيل رسيفر.

مي كول TV box

☆ يصل سعر مي كول TV box في مصر 3300 جنيه رامات 8 جيجا رباعي النواة.

اخيرا / هناك الكثير من الاجهزة بنظام بنظام تشغيل أندرويد لكن بإمكانيات متفاوتة يمكنك أن تختار ما يناسبك من حيث السعر والامكانيات، ويمكن التواصل معنا من خلال التعليقات إذا واجهتك أي مشكلة في تركيب الوصلات لتحويل شاشتك الى جهاز تليفزيون.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-