أخر الاخبار

حل مشكلة لا يوجد إشارة في جميع أنواع الرسيفرات

حل مشكلة لا يوجد إشارة في جميع أنواع الرسيفرات 2021 , من المشكلات المشهورة والمنتشرة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم هي مشكلة الاشارة في انواع الرسيفرات المختلفة , ويعتقد الكثيرين انها من المشاكل المعقدة والتي يصعب حلها , ولكن من خلال موقعنا اليوم سنعرض عليكم حل مشكلة الإشارة في جميع أنواع الرسيفرات لتستطيعوا التخلص من تلك المشكلة التي يواجهها الكثيرين.

مشكلة فقد الاشارة
لا يوجد إشارة

حل مشكلة الإشارة في الرسيفرات

مشكلة الإشارة في الرسيفرات من أكثر المشكلات التي يواجهها الاشخاص في حياتهم , نجد ان الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم يبحثون عبر محركات البحث في الانترنت عن حل مشكلة الإشارة في جميع أنواع الرسيفرات , حيث يعاني الأشخاص من مشكلة ضعف الإشارة او تقطيع الإشارة الدائم التي من خلالها لا يستطيعون الاستمتاع بمشاهدة التلفاز.

وفي بعض الاوقات تنقطع القنوات ولا تعمل وتتوقف بشكل نهائي , ويرجع ذلك للكثير من الاسباب , مثل مشكلات في طبق الدش او في الكابلات الموصلة بالدش , لذلك سنقدم لكم جميع الاسباب وحل مشكلتها للتخلص من مشكلة لا يوجد اشارة عند توصيل جهاز الاستقبال الرسيفر بالشاشة او التلفاز.

أسباب مشكلة فقد الإشارة وكيفية حلها

سنعرض لكم الان جميع أسباب مشكلة لا يوجد إشارة في الرسيفرات المختلفة وطرق حلها :

✩ خطأ في الدش وتسبب في حدوث هذه المشكلة. للتأكد من عدم وجود مشكلة في الدش ، نقوم باستبدال الأنبوب ووضع جهاز استقبال آخر.

✩ إذا كان هذا الرسيفر يعمل بشكل جيد ، فسوف نتأكد من أن الدش أو السلك سليم ولا توجد مشكلة فيه وأن العيب موجود بالفعل في الرسيفر.

✩ يحتاج الجهاز إلى ضبط المصنع أو عمل سوفت للرسيفر، لأن هذا ناتج عن خطأ في نظام الريسيفر ، لذلك يجب البحث عن البرنامج الأصلي وإرساله إلى جهاز الاستقبال ، ولكن في البداية نقوم بإعداد المصنع للجهاز ثم البرنامج او المعروف بأسم سوفت الرسيفر.

✩ يمكن بعد تلك الخطوات نجد ان الرسيفر لا يعمل ايضا , حينها يجب عليكم فتح الرسيفر وتنظيفه بشكل جيد من جميع الاتربة الموجودة فيه.

✩ نقوم بتغيير إشارة الترانزستور في لوحة الاستقبال وهو يحمل الرقم s8550 وهذا الرقم ثابت في جميع أنواع أجهزة الاستقبال ويوجد في اللوحة 1 أو 2 أو 3 حسب نوع جهاز الاستقبال. 

✩ في الخطوة التالية نقوم بتغيير المكثف الكبير التي يتواجد في دائرة بور الرسيفر حيث انه يعتبر من اهم اسباب ضعف الاشارة او انقطاعها.

✩ ستقوموا بعد ذلك بتغيير المكثف التي يحتوي علي هذا الرقم 1000uf 16v فهو ايضا يمكن ان يكون من اسباب ضعف الاشارة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-