أخر الاخبار

أفضل تطبيق لحل مسائل الرياضيات من خلال هاتفك المحمول

هل تبحث عن تطبيق لحل مسائل الرياضيات من خلال الهاتف الذكي الأندرويد والايفون؟ هل تصادفك الكثير من العمليات الحسابية المعقدة في شكل مسألة تعجز عن أيجاد حل لها؟ في هذا الموضوع سوف أقدم لك الحل المثالي، فهناك بعض التطبيقات التي تساعد الطلاب بشكل كبير في الدراسة خاصة في مواد الرياضيات والجبر والعمليات الحسابية المتنوعة مثل المعادلات أليك قائمة تضم أفضل هذه التطبيقات مع رابط تحميل مباشر مجاني للجوال.

برنامج حل مسائل الرياضيات

تطبيقات لحل مسائل الرياضيات

1-تطبيق Photomath

يتميز هذا التطبيق بسهولة استخدامه، يمكنه استقبال وحل مسائل الرياضيات عن طريق تصويرها بكاميرا الجهاز الذكي، ثم ارفق الصورة في التطبيق، وتبدأ الخوارزمية بالعمل على الحل المثالي، مع توضيح كامل لجميع الخطوات التي تم اتخاذها لحل المشكلة وصولا الي الإجابة النهائية.

يحتوي هذا التطبيق على حلول لكافة مسائل الرياضيات في الجبر والحساب والمتوسطات، ولكنه غير قادر على حل الاسئلة المتعلقة بأشياء أخرى، مثل حساب التفاضل والتكامل أو معادلات الدوال أو المعادلات التربيعية، كما يجب إرفاق صورة للموضوع بوضوح تام، ويجب أن تكون الكلمات والأرقام في الصورة واضحة ، ومع ذلك ،يظل هذا التطبيق أحد أبرز التطبيقات لحل مشاكل الرياضيات المختلفة.

2-تطبيق Cymath

التطبيق سهل الاستخدام للغاية، لأنه يوفر عددًا من الميزات التي تسهل حل جميع مسائل الرياضيات، يمكن للمستخدم إدخال العملية الحسابية في التطبيق إما عن طريق كتابتها بخط اليد باستخدام لوحة المفاتيح أو عن طريق إرفاق صورة من الكمبيوتر أو الإنترنت.

التطبيق مجاني ومتوافق مع العديد من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية للاندرويد apk والايفون ios، كما إنه متاح كموقع ويب وله نفس الميزات والخصائص مثل التطبيق وطريقة استخدامه يمكنك زيارتة لحل مسائل الرياضيات من خلال هاتفك او جهاز الكمبيوتر الشخصي.

برنامج حل مسائل الرياضيات علي الكمبيوتر

3- برنامج Math Editor

هل تمسك بهذه المعادلات؟ قد يكون هذا البرنامج هو الحل المناسب لك لأن هذا البرنامج المجاني القوي يمكن أن يساعدك في إنشاء معادلات رياضية باستخدام الرموز اليونانية ،ألفا ،بيتا ،الجذر التربيعي والرموز الأخرى في غضون دقائق وبسلاسة.

يتيح لك البرنامج إنشاء معادلات وتخزينها تلقائيًا، وإجراء معادلات رياضية على الجهاز الخاص بك، ويتضمن معادلات رياضية. وهو متوافق مع تنسيقات مثل LaTeX و HTML و MathML و ePub. مثل JPG و GIF و PNG و TIFF و BMP.

4- برنامج xFunc

برنامج xFunc مجاني لحل مسائل الرياضيات بالاعتماد على لغة C # ويساعد في حساب التعبيرات الرياضية المهمة بشكل آلي ولا تحتاج لتثبيته، يمكنك حفظه على القرص الصلب الخاص بك والنقر عليه ببساطة لتشغيله ومميزاته واجهة سهلة الاستخدام حيث يمكنك إضافة المشاكل المتعلقة بعلم المثلثات والثوابت والحساب وما إلى ذلك.


لتحميل المزيد من تطبيقات الاندرويد والايفون يمكنك زيارة قسم تطبيقات في موقعنا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-