أخر الاخبار

حل مشكلة اللمبة الحمراء فى جميع انواع الرسيفرات

مشكلة اللمبة الحمراء تظهر في معظم اجهزة الرسيفر وخصوصاً الصينى المنتشرة في الوطن العربي بصورة كبيرة، مشكلة mp تسبب ازعاج بشكل كبير لاصحاب تلك الرسيفرات ويبحثون بشكل مكثف عن علاج و حل اكيد لهذه المشكلة المزعجة قمت في الحقيقة بالبحث كثيرا وايضا قمت بسؤال بعض فنيين الرسيفر عن حل هذا المشكلة وكانت الاجابة لا تقلق حل و صيانة اللمبه الحمراء red lamp في رسيفر سهل, بعد هذا المقال عبر موقعنا جيمز ايفون لن تصبح هذه المشكلة عائق أمامك فالحل بسيط.

عطل الرسيفر اللمبة الحمراء

أسباب مشكلة اللمبة الحمراء في الرسيفر

مشكلة عطل اللمبة الحمراء ينقسم الى نوعين وتظهر غالبا في الرسيفر الصينى، النوع الاول عطل في الهارد وير فيكون سبب العطل مشكلة في القطع الإلكترونية في البوردة، لكن السبب الشائع لظهور اللمبة الحمراء عطل في تحميل ملف السوفت عن طريق فلاشة وفيما يلي سنوضح هذه الأسباب وطرق حل مشكلة اللمبة الحمراء في جميع انواع الرسيفر خصوصا الصينى.

اكتشاف مشكلة اللمبة الحمراء وتحديد العطل

هناك عدة أنماط لمشكلة اللمبة الحمراء في رسيفر الصينى من اهم هذه الاشكال ما يلي :

☆ حل مشكلة اللمبة الحمراء تضئ وتطفي

عند وجود عطل في الرسيفر، اول شئ يجب أن تنظر اليه ثبات اللمبة الحمراء، فغن كانت تضئ وتطفئ فهذا يعني أن المشكلة في المكثف.

هناك مكثف صغير قريب من أي سي الباور 25 فولت مسؤول عن التيار المتذبذب، فإذا قمت بقياس فرق الجهد الخارج من دائرة البوردة ستجد تذبذب أرتفاع وانخفاض.

☆ حل مشكلة أضائة اللمبة الحمراء ثابتة

عموما عند ظهور مشكلة اللمبة الحمراء في الرسيفرات يجب أن تقوم بقياس فرق جهد دائرة البوردة وخصوصا فرق جهد 3.3، فهو المسؤول عن تغذية البروسيسور وشاشة بيانات الرسيفر، يمكنك التاكد من وجود العطل بفرق الجهد بتوصيل فرق جهد خارجي.

إذا كان سبب مشكلة اللمبة الحمراء في رسيفر الصينى هو إنخفاض فرق الجهد، فيكون حل رائع توصيل فرق الجهد الخارجي ستظهر الارقام ويعود الرسيفر بالعمل بشكل طبيعي.

حل مشكلة اللمبة الحمراء رسيفر

1- عندما تظهر مشكلة اللمبة الحمراء ثابتة بدون فلاش، فقد تكون المشكلة في واحد من الجزئين الدايود ( موحد السليكون ) أو في أحد مكثفات على فرق جهد 3.3 وللتأكد من سبب العطل بالتحديد لتنفيذ حل سليم المشكله يجب أن تقوم بقياس فرق الجهد.

2- في حالة نتيجة قياس فرق الجهد 2 أو أقل سيكون الدايود والمشكلة تكمن في أحد المكثفات، ولا تجهد نفسك فالتدقيق في المكثفات لتكتشف أياً منها هو التالف، فقد تجدهم جميعا بمظهر لا يوحي بتلف أحدهم، لكن عليك بتوصيل الأفومير، الطرف الموجب بفرق الجهد 3.3 والطرف الأرضي مع الطرف الارضي للرسيفر.

3- ثم عليك بوضع سن الكاوية على مكثف تلو الآخر مع متابعة المؤشر, فسيرتفع الموؤشر عند وضع سن الكاوية على المكثف التالف.

4- اصلاح مشكلة اللمبة الحمرا في الرسيفر إذا كان قياس فرق الجهد 0 فهذا يعني أن العطل في الدايود.

عطل اللمبة الحمراء في سوفت وير

قد تكون مشكلة اللمبة الحمراء بسبب عطل في ملف سوفت للرسيفر عند تنزيل قنوات بشكل خاطئ، لكن لن تستطيع التأكد من وجود الخلل في تحميل ملف سوفت وير من خلال فلاشة mini مسبب تلك اللمبه الا من خلال قياس جميع فروق الجهد بدائرة البورد في الرسيفر.

من المفترض أن تجد النتائج على التوالي 3.3 و15 ثم 20 وفي حالة وجود شك في النتائج أنصحك بقياس دائرة بورد سليمة, بالإضافة الى ذلك يجب التاكد من عدم وجود اي عطل في الرجليتورهو، حيث يدخل به فرق جهد 3.3 ويخرج منه فرق جهد 1.8 فوات وهو فرق الجهد المطلوب لتغذية البروسيسور.

كما يجب ان تفحص الرامات وتوصيل أطرافها من جديد من ثم التأكد من نظافة أطراف البروسيسور، حيث تؤثر الأتربة على كفاءة عمله ليقوم بغلق الدائرة لحمايته من التلف.

حل مشكلة اللمبة الحمراء في سوفت وير

عند التاكد من ان سبب مشكلة اللمبه الحمرا في رسيفر ميني mini وجود عطل في تحميل ملف السوفت وير للرسيفر عن طريق الفلاشة، حتي تقوم بعلاج و حل مشكلة اللمبه الحمرا قم بتحميل الملف مسحوب من جهاز مشابه للجهاز صاحب العطل أو تحميل الملف من مصدر موثوق وتأكد من سلامة الفلاشة قبل النقل.

يجب أن لا تتعجل في الحكم على سبب وجود العطل في رسيفر وتتبع الخطوات الموجودة في المقال حتي تقوم بعمل علاج و صيانة وتنفيذ حل مناسب للمبه الحمرا mp، وإذا واجهت مشكلة في تحديد العطل وإصلاحه يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات لمتابعة حل المشكلة خصوصا في الرسيفر الصيني.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-