أخر الاخبار

أفضل الأطباء في أمراض الجهاز الهضمي والكبد

الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي هي الأكثر شيوعا وانتشارا بين كثير من الناس ، خاصة مع الموجات المتتالية والمتحورة لفيروس كورونا ، وهو ما ينصح به دكتور سمير أحمد ، استشاري الطب الباطني والجهاز الهضمي والكبد بالمستشفيات الجامعية المتخصصة.

دكتور سمير كامل

كيفية التعامل مع أمراض الجهاز الهضمي المختلفة

 ينصح الدكتور سمير كامل بالتغذية علي أطعمة مفيدة تلبي احتياجات الجسم وسهلة الهضم ، ولا يلجأ إلى الأكل "أثناء التنقل" ، مع ضرورة النوم لساعات كافية ، وتجنب تناول الأطعمة الدهنية ليلاً.

الاهتمام بصحة الأمعاء ، وتناول الكثير من الفاكهة والخضروات ، فهي من أهم العوامل للحفاظ على الجهاز الهضمي وحمايته من الإصابة بجميع الأمراض المذكورة أعلاه العناصر الغذائية والألياف الأساسية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على وظائف النظام وصحته أثناء عمله تعزز هذه الألياف الغذائية حركة الأمعاء ، وبالتالي تحميك من الإمساك.

تجنب تناول الدهون بكميات كبيرة لأنها تبطئ حركة الأمعاء وتؤدي إلى الإمساك وبالتالي تزعج الجهاز الهضمي بشكل عام ، لذلك ينصح الدكتور سمير أحمد دائمًا بالحصول على الدهون الصحية ، والتي يجب تناولها من خلال الطعام المفيد مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وبذور الكتان.

انتبه لشرب كمية كافية من الماء ، حيث أن الجهاز الهضمي يحتاج إلى كميات معتدلة من الماء من أجل الهضم السليم ، والماء من أهم السوائل التي تساعد في علاج مشاكل حرقة المعدة.

نصائح أفضل الأطباء في أمراض الجهاز الهضمي والكبد

كما ينصح دكتور سمير كامل بشرب كميات كافية من الأعشاب الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في تحسين عملية الهضم وعدم المعاناة من الإمساك.

كما ينصح استشاري أمراض الجهاز الهضمي بتقليل كمية الكافيين المستهلكة على مدار اليوم وكذلك تقليل تناول المشروبات الغازية لأنها ترفع مستوى أحماض المعدة.

يجب على الجميع ، قدر الإمكان ، ممارسة تمارين الجهاز الهضمي بانتظام لأنها تساعد على تخفيف عملية نزع الأيونات وتقليل الضغط على المعدة.

أخيرًا ، ينصح د/ سمير ، أحد أفضل الأطباء في أمراض الجهاز الهضمي والكبد ، باستشارة الطبيب إذا شعرت بأي أعراض مزعجة لأن أمراض الجهاز الهضمي بشكل عام يمكن أن يساهم الاكتشاف المبكر بشكل كبير في العلاج ، ولكنه يساعد أيضًا في منع تطور الحالة للأسوأ.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-