أخر الاخبار

كيف يمكن تعلم اللغة الألمانية دون معلم؟

تعلم اللغة الألمانية

هل ترغب في تعلم اللغة الألمانية دون معلم؟ تعلم لغة جديدة ليس بالأمر السهل إذ يحتاج ذلك وقتا لإتقان اللغة التي ترغب في تعلمها، كما أن التعلم دون معلم يعتبر مرغوبا جدا عندما أحد الأشخاص لعدم توفر الوقت الكافي للذهاب إلى معلم أو متابعة الدورات التعليمية.

تعلم اللغة الألمانية بدون معلم
تعلم اللغة الألمانية

هل يمكن تعلم اللغة الألمانية دون معلم؟

نعم، يمكن تعلم اللغة الألمانية دون معلم، فاليوم أصبح بإمكانك تعلم أي لغة في العالم دون معلم عن طريق برامج الموبايل ودون الحاجة لمتابعة الكورسات التدريبية أيضاً وبالتالي يمكنك أن اللغة الألمانية عن طريق الجوال فقط أن تتعلم الالمانية.

ما هي أهمية تعلم اللغة الألمانية؟

أهمية وفوائد عديدة نذكر بعض هذه الفوائد :

أولا النجاح المهني ان الكثير من الشركات الألمانية يتواجد لها فروع في مختلف أنحاء العالم، فإذا كنت من محبى الألمانية وتستطيع إتقانها هذا يتيح لك الفرصة في العمل بإحدى الشركات الألمانية العاملة في بلدك الحالي.

ثانيا البحث العلمي الألمانية هي أهم لغة في المجالات العلمية عالميا، ومعرفة أي شيء عن الألمانية أمر ايجابي ومفيد لك.

ثالثا مجال الدراسة إن شهادة التخرج من الجامعات الألمانية تحظى بسمعة ممتازة حيث إنها من البلدان المفضلة للدراسة في كل التخصصات.

رابعاً اللغة الالمانية أكثر اللغات تداولا في أوروبا هناك الكثير من البلدان في سويسرا وألمانيا والنمسا يتحدثون الالمانية وتعتبر لغة أم.

خامسا تعلم اللغة الالمانية يعتبر أساساً مساعدا في تعلم اللغات الأخرى بسهولة من العمل في ألمانيا، إن شروط العمل جيدة والقوة الاقتصادية في ألمانيا تجذب العمال من جميع أنحاء العالم، حيث تعتبر بعد الولايات المتحدة ثاني بلد في العالم من حيث الإقبال على العمل.

لكن قبل أن نشرح لك كيفية تعلم اللغة الألمانية دون معلم هناك تساؤل "ما الذي يجعل اللغة تبدو معقدة؟"، من المفيد أن نجيب عليه.

لماذا يعتبر تعلم اللغة الألمانية أمر صعب؟

الإجابة : هي القواعد النحوية عادة صعبة بالنسبة للجميع وليس هو الأمر فقط باللغة الالمانية يجب المعرفه قبل البدء بتعلم الألمانية أنها تمتلك ستة أزمنة لكل منها استخدامه في الماضي والمستقبل والمضارع عند تعلم الأزمنة وأدوات التعريف جيداً انك قطعت شوطاً طويلاً باللغة الألمانية.

كيف يمكن تعلم اللغة الألمانية دون معلم؟

هناك عدة طرق لتعلم اللغة الألمانية منها تطبيقات الموبايل باستخدام الهاتف الذكي، أهم التطبيقات لتعلم اللغة الألمانية دون معلم :

تطبيق دولينجو

هذا التطبيق يساعدك على التعلم بطريقة احترافية حيث أنه يعمل على تكرار الجمل، ويدربك بشكل خاص على الترجمة من الإنجليزية إلى الألمانية والعكس بالإضافة إلى ترتيب الكلمات للحصول على جملة مفيدة واختيار متعدد.

تطبيق فلو نيتو

ثاني تطبيق معنا هو تطبيق فلو نيتو يعتمد هذا البرنامج على استخدام مقاطع الفيديو الالمانية ومن خلال هذه المقاطع تكسب فرصة لتعلم اللغة بالإضافة لتطبيق لينجو يتميز هذا التطبيق عن غيره بأنه يوجد داخله قاموس ألماني/ إنجليزي شامل ويتوفر بعدة لغات أخرى يوفر التطبيق خيارات ترجمة متعددة يتيح البحث في الكلمات القصيرة بالاضافة ايضا اذا بحثت عن كلمة ما سيظهر لك التطبيق بعد فترة من الزمن إشعار لاختيارك إذا كنت تذكر الترجمة أم لا تتذكر.

تطبيق memrise

التطبيق الثالث memrise سيقدم لك التطبيق الكلمات التي تعلمتها مسبقا وتذكيرك بالمعلومات قبل نسيانها بالإضافة إلى أنه يمكنك تعلم الألمانية بدون إنترنت بالصوت والصورة موجه للراغبين في تعلم اللغة الألمانية بسرعة، حيث أنه يمكنك من تعلم الألمانية بدون الحاجة إلى من يقوم بتدريسك، و ذلك عن طريق وتعليم اللغة الالمانية بالعربية بدون إنترنت من خلال قاموس ومعجم ترجمة عربي ألماني أي ترجمة من العربية إلى الألمانية لاستيعاب الكلمات.
 
تطبيق سلوجيرمانت

تطبيق سلوجيرمانت يمكنك من خلال هذا التطبيق تعلم الألمانية بالتركيز على النطق والاستماع، حيث يمكنك الاستماع و قراءة النص في الوقت نفسه.
 
تطبيق ستارت جيرمان

تطبيق ستارت جيرمان يناسب هذا التطبيق المبتدئين في تعلم اللغة الألمانية، وهو برنامج يقدم معلومات شاملة حول اللغة الألمانية يحتوي كل درس على ملخص محتواه وقائمة المفردات الواردة فيه وفي الختام، إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الألمانية دون معلم، يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك للبدء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-