أخر الاخبار

كيفية تعلم البرمجة للمبتدئين من الألف إلى الياء

أفضل طرق تعلم البرمجة

كيف يمكنك تعلم البرمجة من الألف إلى الياء، نحن اليوم في عصر جديد مليء بالمفاجآت أنه عصر السرعة هناك الكثير من الخدمات التي تعتمد على السرعة كل مصانع وشركات الاتصالات والبرمجة وغيرها الكثير سوف نركز في هذا المقال على البرمجة.

تعلم البرمجة من الصفر
طرق تعلم البرمجة

نبذة تعريفية عن أهمية تعلم البرمجة من الألف إلى الياء

من الضروري تعلم البرمجة من الألف إلى الياء فقد أصبحت مهمة جدا حيث سهلت وظائف الحوسبة المحددة كما وتستخدم البرمجة في كل مكان من حيث إنها مهمة جدا لإنشاء التطبيقات والبرامج التي تساهم في مساعدة مستخدمي الكمبيوتر في الحياة اليومية.

للبرمجه أهمية كبيرة حيث نقوم من خلالها على إنشاء التطبيقات والبرامج لغات البرمجة هي الطريقة لإنشاء برامج تنفذ مهام مختلفة أو محددة الإنترنت للجزء التعلم.

كما وتعرف بأنها تمثل المنطق لتسهيل عمليات الحوسبة محددة وممكن أن يحدث في لغة واحدة أو أكثر والتي تختلف حسب طريقة الكتابة والمجال المستخدم فيها تحدث لغات البرمجة المستخدمة من حيث لغات عالية المستوى ومنخفضة المستوى.

لغات البرمجة الأكثر أستخداما

أهم لغات البرمجة كالتالي لغة الجافا هي لغة البرمجة للأغراض العامة، ولغة html هي لغة الترميز المستخدمة في برمجة صفحات الويب يستخدمها مطوري الويب والمحررين الفنيين مهندسي البرمجيات.

لغة جافا سكريبت أن هذه اللغة تعالج الأوامر على جهاز كمبيوتر بدلا من الخادم، يصبح هي امتداد لغتي مصممة للأغراض العامة متوسطة المستوى.

لغة php وهي لغة برمجية مفتوحة المختار مصممة لإنشاء صفحات ويب ديناميكية تعمل بفعالية مع قواعد البيانات.

لغة إس كيو إل هي لغة استعلام قاعدة بيانات تسمح بإضافة المحتوى والوصول إليه وإدارته في قاعدة البيانات.

تصنيف لغات البرمجة من حيث المستوى

لغة عالية المستوى تسمى لغات ماكينات أن كل نوع منها يختلف من واحد من وحدة المعالجة المركزية لديه لغة الآلة فريدة من نوعها ثم تأتي اللغات منخفضة المستوى تسمى بلغة التجميع أن لغة التجميع مشابهة للغات الماكينات لكن لأنها أسهل في البرمجة حيث تسمح للمبرمج باستبدال الأسماء ب أرقام.

أهم لغات البرمجة للمبتدئين

لغة بايثون أفضل لغة برمجة لعام 2017، تليها لغة ثم لغة الجافا وأخيراً لغة سي بلس بلس يعتمد اختيار اللغة التي يجب استخدامها على نوع الكمبيوتر الذي تشغيل البرنامج عليه ثم نوع البرنامج وخبرة المبرمج.

كيف تبدأ بتعلم البرمجة من الصفر

قد يتساءل المبتدئون من أي لغة برمجة يبدأ ينصح المغرب يوم المهندسين بالبدء بلغه سي بلس بلس لماذا نبدأ بهذه اللغة دون غيره فالجواب هو أن لغة سي بلس بلس هي اللغة الأم وإذا تعلمتها تسهل عليك بقية اللغات الأخرى.

طرق تعلم البرمجة عبر الانترنت

يمكنك تعلم لغة السي أو أي لغة أخرى مثل php sql وغيرها عن طريق مشاهدة كورسات أونلاين كما أن الإنترنت مليء بالعديد من مصادر التعلم عن طريق مقال مكتوب أو على شكل فيديوهات أو عن طريق التطبيقات التعليمية وهي كثيرة وقابلة للتحديث من قبل المطور.

لتنزيل تطبيقات تعليمية يمكنك الدخول إلى متجر جوجل بلاي أو أي متصفح مثل جوجل كروم وغيرها الكثير كما تستطيع تعلما من ناحية أخرى وهي الانضمام لمجموعات الفيسبوك لمشاركة رأيك مع الأصدقاء الآن.

بعض نصائح تعلم البرمجة للمبتدئين

بعض النصائح لأي مبتدئ في تعلم البرمجة وهي :

أولاً إن البرمجة بحر لا حدود له مليء بالمعلومات وتحتاج التركيز وقضاء فترة طويلة أمام الحاسب لكي تتعلمها بشكل جيد.

ثانيا اسأل نفسك لماذا تريد تعلم البرمجة؟ على سبيل المثال أن هاتفك من تعلم البرنامج هو تطوير مواقع الويب أو تطبيقات الجوال وبرمجة الروبوتات.

ثالثا يتوجب عليك معرفة معلومات عامة عن لغات البرمجة الشهيرة وعلى رأسهم لغة سي بلس بلس لأن أكثر لغات البرمجة التي نسمع عنها حاليا أساسها مقاطع السي بلس بلس.

في الختام، إن تعلم البرمجة من الألف إلى الياء ليس صعباً كما يقولون، بالعكس البرمجة مهنة كأي مهنة أخرى تحتاج الكثير من التدريب لإتقانها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-