أخر الاخبار

أهم تطبيقات وطرق تعلم البرمجة دون معلم

تعلم البرمجة بدون معلم

هل تحب تعلم البرمجة دون معلم، وأن تمتلك مهارات عالية في البرمجة ولا تجد وقتا كافيا، أولا وقتا لك بمتابعة الدورات التعليمية؟ الحل موجود بين يديك، فنحن في عصر السرعة وأصبح لدينا البرامج التعليمية بمختلف أنواعها منها لتعلم البرمجة ومنها تعلم الرياضة وتعلم اللغات وغيرها الكثير.

تطبيقات تعلم البرمجة بدون معلم
تعلم البرمجة بدون معلم

كيف يمكن تعلم البرمجة دون معلم؟

تستطيع تعلم البرمجة دون معلم من خلال عدة طرق مثلاً الكورسات أون لاين على اليوتيوب، أو من خلال قراءة مقالات مكتوبة عن البرمجة.

كما يمكنك شراء الكتب المتخصصة في البرمجة تتوفر في المكاتب هذه الطرق فعالة بشكل كبير في تعلم البرمجة دون معلم.

حيث أصبح تعلم البرمجة متاح للجميع وبدون معلم مصادر التعلم عبر الانترنت ويوجد مواقع كثيرة تتيح لك تعلم البرمجة.

ربما تتساءل بينك وبين نفسك عن موقع لتعلم البرمجة؟ إن أبسط مثالا تتعلمه موقع خاص بك اسم يساعدك تعلم البرمجة طرق حل المشاكل، ثم تكسب المال في العمل على بعض المشاريع البرمجية البسيطة.

من أين تبدأ بتعلم البرمجة؟

إذا كنت تشعر بالحيرة من أين تبدأ؟ فينصح مهندس البرمجيات تعلم لغة السي بلس بلس هي اللغة الأم في عالم البرمجة وتعتبر هذه اللغة البرمجية لاحتوائها على قواعد برمجية أساسية.

لكن لكل لغات البرمجة عدة طرق أستطيع تعلم أي لغة برمجية بكل سهولة عن طريق كورسات أون لاين على اليوتيوب، وأهم أنواع اليوتيوب لتعليم البرمجة قناة بغداد الجديدة.

أو الطريقة الثانية التي يمكن من خلالها تعلم البرمجة دون معلم وهي تطبيقات الجوال تلعب تطبيقات الموبايل دورا مهما للتعلم منها.

أشهر تطبيقات تعلم البرمجة

تعرف معنا على أهم وأقوى أشهر تطبيقات تعلم البرمجة بدون معلم :

أولا تطبيق ميمو

يمكن الاعتماد على تطبيق ميمو لتوفير مجموعة من الدروس البسيطة بشكل ممتع وجميل، بالإضافة إلى أنه يمكنك من تعلم لغات برمجة متعددة من بينها جافا سكريبت html وغيرها من اللغات، يعتبر تطبيق ميمو من اقوى واشهر تطبيقات تعلم البرمجة.

ثانيا تطبيق Enki

يمكن من خلاله تعلم مختلف لغات البرمجة، متوفر التطبيق على جميع أجهزة الأندرويد والآيفون، ويمكنك من خلاله تعلم لغة الجافا وال html.

ثالثا تطبيق Encode

لنتعلم أشهر لغات البرمجة من بينها لغة html و جافا وجافا سكريبت.

رابعا تطبيق كود هوب

من بين أفضل تطبيقات وبرامج البرمجة من الموبايل يمكن من خلاله تعلم اللغات الاتية لغة الويب لغه جافا سكريبت.

خامسا تطبيق grasshopper

أطلق على هذا البرنامج من قبل فريق العمل في شركة جوجل بلاي طور لمساعدة المبتدئين على تعلم أساسيات البرمجة مجانا، فهو مسل وممتع في الوقت نفسه لكن هذا التطبيق يختلف عن باقي البرامج التي ذكرناها السطور السابقة هذا البرنامج مخصص لتعليم لغة برمجة الجافا سكريبت فقط.

سادسا تطبيق تبوع

تطبيق الصور اليوم لأنه من أشهر تطبيقات تعلم البرمجة على جهاز الموبايل، يمكنك تعلم الكثير من اللغات مثل لغة السي بلس بلس ولغة جافا سكريبت ولغة سوفت والكثير من لغات البرمجة.

سابعا تطبيق جو اكاديمي

جو يعتبر الأهم، من الصعب تعلم البرمجة بسهولة يعلمنا لغات مختلفة مثل لغة html لغة الجافا سكريبت وغيرها، يمكن تحميلها على جهازك الأندرويد.


في الختام، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من تعلم البرمجة من دون معلم بمفردك فقط عن طريق الكتب في البرمجة والبرامج وقنوات اليوتيوب، عن طريق المقالات المكتوبة موجودة على الويب وعن طريق البرامج التعليمية الموجودة على جوجل بلاي متوفرة لنسخ الاندرويد والآيفون.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-