أخر الاخبار

ما هي مميزات نظام التشغيل ويندوز 11

وفر نظام ويندوز 11 العديد من الميزات الرائعة، التي لم سبق ووجدت في نظام سبقه من شركة مايكروسوفت، والتي سنستعرضها لك في المقال أدناه تابع معنا.

مميزات ويندوز 11
ويندوز 11

تصميم واجهة المستخدم Design

حيث جاءت واجهة المستخدم في نظام ويندوز 11 بألوان فاتحة وزوايا نوافذها دائرية كما في نظام Mac، هذا يجعلها بشيكة ومناسبة للعمل واللعب.

مكان قائمة البدء وشريط المهام Start menu/taskbar

مكان قائمة البدء و شريط المهام في نظام ويندو 11 وسط الشاشة.

ميزة Snap layout

يوفر ويندوز 11 هذه الميزة التي تمكن من ترتيب النوافذ والتطبيقات المفتوحة بشكل تلقائي بمختلف التخطيطات على شكل مربعات وغيرها.

وضع Touch/tablet

يسمح لك نظام ويندوز 11 باستخدام كمبيوترك كجهاز iPad، لذا فإن إمكانية اللمس أفضل حيث يمكنك تغيير حجم النوافذ وتحريكها بسهولة.

التحسينات الخاصة الأداء

تضمن نظام ويندوز 11 تحسينات في أداء النظام نفسه، كتسريع عملية تصفح الإنترنت، انتقال الجهاز من وضع السكون إلى وضع التشغيل.

أيضاً تسجيل الدخول عبر تقنية Windows Hello حيث يمكن للمستخدم فتح جهازه عبر تقنيات مسح العين أو بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه.

بالإضافة إلى ذلك، تسريع وقت تنزيل تحديثات Windows التي تعمل في الخلفية.

تحديث الاتصال

أصبحت عملية التواصل أسهل من خلال برنامج Microsoft Teams حيث تم دمجها في شريط المهام.

المميزات الخاصة بالألعاب

وفر نظام ويندوز 11 ميزات خاصة بالألعاب مثل ميزة DirectStorage التي تقوم بتبسيط طريقة بيانات اللعبة، يتميز Auto HDR وهي خاصة بالألعاب مثل DirectX 11 والألعاب الأحدث، أو الألعاب التي لم يتم فيها تنفيذ إعدادات HDR تقوم بتحسين الألوان فيها.

في الختام، كما رأيت يتميز Windows 11 بمزايا رائعة، لكن إن قررت تثبيته عليك التحقق أن جهازك يحقق متطلباته، يمكنك الاستعانة بتطبيق PC Health Check من شركة مايكروسوفت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-