أخر الاخبار

أهم 5 مناطق جذب سياحي لا يمكن تفويتها في مصر

هل تساءلت يومًا ما هي أفضل مناطق الجذب السياحي في مصر؟ "أرض الفراعنة" ، مصر هي وجهة سفر شهيرة إلى الأبد. فهي ليست فقط مسقط رأس واحدة من أكثر الحضارات القديمة غموضًا في العالم، و لكنها أيضًا أرض المناظر الطبيعية الساحرة و الثقافة الآسرة. لديك مواقع أثرية مذهلة. من ناحية أخرى ، لديك مياه النيل المتدفقة و شواطئ البحر الأحمر الوفيرة.

يتوافد السياح إليها من كل حدب و صوب فى جميع فصول السنة، وهذا لأنها تنعم بالعديد من الأماكن و المزارات و الأنشطة المتنوعة التى تجعل السياح متواجدين بها باستمرار. و ايضا بسبب جوها المعتدل فى جميع فصول السنة مقارنة بالبلاد الأخرى.

مثلا لديها الأقصر وأسوان كمشتى للسياح، حيث يتوافد اليها السياح للاستمتاع بشمسها المنعشة و الشافية فى فصل الشتاء. و ايضا يوجد بها الغردقة و شرم الشيخ التى تأسر السياح بجمال شواطئها و شعابها المرجانية والتى تعتبر ايضا مشتى للسياح.

أفضل الأماكن السياحية في مصر

أما عن أماكن الصيف فيمكنك الاستمتاع بشواطئ البحر المتوسط فى الاسكندرية و مرسى مطروح و قرى الساحل الشمالى والجدير بالذكر، أنك في أي مكان تزوره ستجد نفسك محاطا بالعديد من الآثار التي تعود لعصور مختلفة من أول الفراعنة وحتى العصر الحديث مرورا بالآثار الرومانية والقبطية والإسلامية.

منذ الثورة في عام 2011 والثورة المضادة المستمرة، فر السياح من مصر إلى حد كبير. و قد خلق هذا فرصة لتجارب فريدة من الأماكن في مصر لزيارتها دون حشود أن تجد نفسك وحيدًا داخل هرم هو احتمال حقيقي الآن.

لكن الأمر لم يعد كذلك الآن، حيث بدأت السياحة تنتعش فى مصر من جديد و بدأت رحلات الطيران تتوافد من جدة إلى القاهرة و من نيويورك إلى الإسكندرية و من روسيا إلى الغردقة. لتبدأ السياحة فى مصر تعود إلى وضعها الطبيعى و لتجد بها السياح من جميع أنحاء العالم فى كل فصول السنة خطط لرحلتك إلى مصر اليوم واستلهم من هذه المعالم السياحية في مصر!

أهرامات الجيزة

واحدة من عجائب الدنيا السبع، ألهمت أهرامات الجيزة العديد من خيالنا منذ أن كنا أطفالًا! تقف هذه الأهرامات الثلاثة على هضبة الجيزة ، بالقرب من القاهرة ، و هي تحمل مفاتيح فهمنا للحضارة المصرية القديمة. بالطبع ، من غير المعقول ببساطة السفر إلى مصر دون زيارة الأهرامات! الأهرامات التي يحرسها أبو الهول الغامض هي مقابر لثلاثة فراعنة مصريين مشهورين خوفو وخفرع وميسيرينوس. يعود تاريخ الأهرامات إلى عصر الدولة القديمة في مصر ، و يبلغ عمرها حوالي 4500 عام.

تعد زيارة الأهرامات من القاهرة أمرًا بسيطًا ، مع وجود عدد من خيارات النقل التي تربط العاصمة بهذه العجائب من العالم. بمجرد الوصول إلى هناك ، يمكن للزوار المغامرة داخل كل من الأهرامات. يمكن العثور على شبكة واسعة من الأنفاق و الممرات و الغرف داخل الأهرامات و تعد الجولات المصحوبة بمرشدين طريقة رائعة لفهم المعاني الخفية و تاريخ هذه الآثار الرائعة. بلا شك مغامرة العمر و أفضل منطقة جذب سياحي في مصر!

معبد الكرنك

تم تشييد معبد الكرنك بين الأسرتين المصرية الثانية عشرة والعشرين ، و هو مشهد يستحق المشاهدة! يقع في الأقصر (عاصمة طيبة سابقًا) ، ويُعتقد أن معبد الكرنك هو أكبر مبنى ديني تم تشييده على الإطلاق. علاوة على ذلك ، كان معبدًا عبادة تكريماً لآلهة آمون و موت و خونسو المصرية. معبد الكرنك هو في الواقع مجموعة من مباني المعابد. اليوم ، تشمل بقايا هذا المجمع الواسع المعابد المتحللة و الأبراج و الكنائس و المباني الأخرى. تعتبر زيارة الكرنك ، و هي بقعة سياحية رئيسية في مصر ، الخطوة الأولى في فهم أنظمة المعتقدات المعقدة لمصر القديمة.

بشكل ملائم ، ينقسم المجمع إلى ثلاثة أقسام: حرم آمون و مور و خونسو. وبهذه الطريقة ، كان قدماء المصريين يزورون قسم الإله الذي أرادوا تكريمه بشكل خاص في أي يوم. اليوم ، ستجد أروع المعالم في منطقة آمون ، مثل قاعة العواميد العظيمة الشهيرة.

وادى الملوك و الملكات

يكتنف الغموض أن وادي الملوك هو مكان استراحة توت عنخ آمون. مع اكتشاف قبره في عشرينيات القرن الماضي ، أصبح وادي الملوك نقطة محورية للاهتمام في مصر القديمة. لن تكتمل مشاهدة المعالم السياحية في مصر بدون زيارة هذه المقبرة القديمة. موقع دفن العديد من النبلاء والفراعنة رفيعي المستوى في المملكة الحديثة ، يحتوي وادي الملوك على 62 مقبرة معروفة في الوقت الحاضر. يكشف استكشاف هذه المقابر المخيفة عن تقنيات الدفن المعقدة ومعتقدات الحياة الآخرة للمصريين القدماء. تم تزيين هذه المقابر القديمة بلوحات رائعة و كتابات هيروغليفية ، و هي بمثابة نافذة على عالم ضائع.

يقع وادي الملوك على الضفة الغربية لنهر النيل ، و يمكن الوصول إليه بسهولة من مدينة الأقصر القريبة. علاوة على ذلك ، إذا قمت بجولة في وادي الملوك ، فمن المحتمل أن تتمكن من الوصول إلى ثلاثة مقابر ، و هي أكثر من كافية لإثارة خيالك و إعادتك إلى أيام مصر القديمة بدلاً من ذلك ، يمكن أيضًا ترتيب الوصول إلى قبر توت عنخ آمون الشهير.

معبد أبو سمبل

بناها الملك المصري رعمسيس الثاني ، و تقع معابد أبو سمبل في أسوان. يعود تاريخ أبو سمبل إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد ، و هو أحد أكثر مناطق الجذب السياحي إثارة في مصر. تم نحت الأشكال الشاهقة لرعمسيس الثاني في الأصل من سفح الجبل ، وهي تحرس المداخل ، مصحوبة بتماثيل أصغر لعائلته المباشرة. ومن المثير للاهتمام ، أن إكمال هذه التماثيل العملاقة استغرق حوالي 20 عامًا! في الداخل ، يمكنك الاستمتاع بالتخطيط الثلاثي المعقد لغرف و غرف المعابد. علاوة على ذلك ، إذا قمت بزيارة أبو سمبل في المساء ، يمكنك مشاهدة عرض الصوت والضوء الليلي.

المتحف المصري

يعد المتحف المصري من أشهر المتاحف في العالم ، و يعد من أفضل مناطق الجذب السياحي في مصر. تقع هذه المجموعة الواسعة في القاهرة وتضم أكبر كنز من الآثار الفرعونية في العالم! في الواقع ، إذا كنت تريد التعمق في معتقدات و ثقافات وفن مصر القديمة ، فهذا هو المكان المناسب لك! بالطبع ، كأقدم متحف أثري في الشرق الأوسط ، يحتوي المتحف المصري على العديد من القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن. تشمل المعالم البارزة تماثيل الملوك العظماء خوفو و خفرع و منقرع و مجموعات واسعة من البرديات و التوابيت و المجوهرات فهل أنت مستعد لاكتشاف أفضل مناطق الجذب السياحي في مصر بنفسك؟.

Image Resource: unsplash.com
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -