أخر الاخبار

كيفية تحسين محركات البحث الداخلية أثناء كتابة المحتوى

تحسين محركات البحث الداخلية شيء في غاية الأهمية، لذلك يحتاج أصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات أن يحسنوا بشكل كبير من محركات البحث الداخلية، فليس محركات البحث الخارجية فقط هي ذات الأهمية، وتساعدك محركات البحث الداخلية في زيادة زوار موقعك وتصدرك نتائج البحث الأولى، لذلك يحتاج أصحاب المواقع والمدونات في كتابة المحتوى بشكل مناسب لتوفير مقالات متلائمة مع محركات البحث وتصدر الظهور في نتائج البحث، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم عدد من الأمور الهامة الواجب مراعاتها حتى تتمكن من تحسين محركات البحث الداخلية أثناء كتابة المقالات، تابع القراءة.

تحسين السيو الداخلي للمقال
تحسين محركات البحث الداخلية

ما المقصود بـ تحسين محركات البحث الداخلية؟

إن تحسين محركات البحث هي اختصار لـ SEO والتي تعني تحسين موقع الويب الخاص بك، وبالتالي زيادة ظهورك وزوار موقعك الإلكتروني أو مدونتك.

تنقسم محركات البحث إلى داخلي وخارجي، والمقصود بتحسين محركات البحث الداخلية هو تحسين موقع الويب الخاص بك من الداخل من خلال كتابة مقالات أو محتوى متلائم مع معايير محركات البحث المحسنة.

لذلك حتى تتمكن من تحسين السيو الداخلي في موقعك أو مدونتك أو حتى في أسلوب التسويق الإلكتروني الخاص بك، فأنت في حاجة إلى تعلم كيفية كتابة محتوى ملائم لتحسين محركات البحث.

خطوات تحسين محركات البحث الداخلية عند كتابة المحتوى

هناك مجموعة من الخطوات والعوامل الأساسية التي سيساعدك الاهتمام بها في تحسين محركات البحث الداخلية عند كتابة المقالات، خاصة وأن كتابة المقالات هو حجر الأساس في أي موقع أو مدونة.

بالتالي يجب أن يتلائم المحتوى الذي تقدمه أو تكتبه مع ما يرغب به الجمهور أو الزوار للحصول على نقرات وزوار وبالتالي تصدر النتائج في قوائم البحث الأولى.

من خلال الفقرات القادمة من موضوع اليوم سوف نعرض لكم عدد من الطرق الفعالة التي تحتاج للاهتمام بها عند كتابة المقالات والتي ستساعدك في تحسين محركات البحث الداخلية أثناء كتابة المقالات.

1. اختيار الكلمات المفتاحية بشكل صحيح

إن الكلمات المفتاحية هي تلك الكلمات التي ستركز عليها في مقالك والتي ستوظفها خلال كتابة المحتوى، وهي في حقيقة الأمر الكلمات التي التي يبحث عنها القراء أو الزوار بشكل كبير أو متكرر.

البحث عن الكلمات المفتاحية بعناية أمر غاية في الأهمية ودائمًا يمثل الخطوة الأولى قبل البدء في كتابة المقالات، حيث أنها أحد أهم الأمور التي تساعد في تحسين محركات البحث.

تعد محاذاة المحتوى الذي تكتبه مع الكلمات المفتاحية المناسبة أمرًا بالغ الأهمية لضمان تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك، وتوفير محتوى يلبي رغبات الزوار.

2. العناوين والعناوين الفرعية

ثاني أهم الأمور التي ستساعدك في تحسين محركات البحث الداخلية عند كتابة المقالات هو اختيار عنوان رئيسي وعناوين فرعية مناسبة.

فالعناوين هي أول ما يجذب الزوار لدخول موقعك وقراءة المقال صاحب العنوان، لذلك دائماً عند كتابة المقالات احرص على اختيار العناوين الرئيسية والفرعية بشكل دقيق.

لا تختار العناوين الرئيسية والفرعية في مقالك بشكل عشوائي، بجانب ضرورة توظيف الكلمة المفتاحية في العنوان الرئيسي والفرعي بالمقال بشكل جذاب وبدون حشو.

لاحظ أن العنوان الرئيسي دوماً يأخذ ترويسة 1 (H1) ولا يجب أن يتكرر مجدداً، فلا يأخذ أي عنوان فرعي نفس الترويسة مجدداً، أما العناوين الفرعية فيمكن أن تأخذ ترويسات من 2 إلى 6 (H2, H3, H4..).

3. الروابط الداخلية والخارجية

يساعدك ربط مقالك بمجموعة من الروابط الداخلية والخارجية ذات العلاقة في تحسين تصنيف موقعك وترتبيه بين باقي المواقع الأخرى عبر الإنترنت.

ولكن احرص دوماً عند إضافة العناوين الخارجية أن تتجنب استخدام روابط للمواقع المنافسة، كما أنك تحتاج لإضافة الروابط ذات الصلة بموضوعك.

كذلك اظهر النص الخاص بها للقارئ حتى ينقر عليه وهو يعلم محتواه، فلا تجعل الانتقال لرابط آخر مبهماً كأن تخبر الزائر انقر هنا وتضع مجرد رابط فحسب.

4. كتابة محتوى سهل الفهم والقراءة يحسن من محركات البحث الداخلية

الكثير من كتاب المقالات يفشلون في كتابة محتوى سلس وسهل الفهم للزوار، وهذا أمر ضار كثيراً لأن القارئ إذا وجد أنه لا يفهم أو الكلام غير متناسق فبالطبع لن يزور موقعك مجدداً وسيفقد الثقة فيه.

كما أنك تحتاج أثناء كتابة المحتوى أن تختار الكلمات البسيطة سهلة الفهم، وكذلك تتجنب الأخطاء اللغوية قدر الإمكان بحيث يكون المقال مكتوب بشكل صحيح وسهل القراءة والفهم.

5. إضافة ملفات الوسائط في مقالك يعزز من محركات البحث الداخلية

يتجاهل الكثيرون أمر إضافة ملفات الوسائط في المقال، وهذا أمر في غاية الخطورة لأنه في الواقع يمل القراء من المقال الذي لا يتضمن أية وسائط، سواء أكانت صور أو مقاطع فيديو.

الكثير من القراء يحبون أن يروا صور معبرة عن المحتوى ليترسخ المعنى في أذهانهم ويزيل أي لبس، كما أن وجود ملفات الوسائط في مقالك سيساعد القارئ في التركيز.

احرص دوماً على وضع سام أو وصف يعس الصورة بشكل دقيق، فلا تترك الصورة بلا عنوان، لأن عنوان ووصف الصورة أمر في غاية الأهمية لتحسين محركات البحث الداخلية.



ختاماً قدمنا لكم هذا الدليل الشامل حول تحسين محركات البحث الداخلية أثناء كتابة المحتوى، كما وضحنا خطوات كتابة مقال حصري يتوافق مع قواعد السيو يقدم فائدة للزائر ويفهمه محرك البحث لكي تحصل علي أفضل ترتيب لمقالك في محركات البحث يتوافق مع قواعد السيو. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-