أخر الاخبار

كيفية تعدين العملات المشفرة وما هي أفضل طرق الربح منها

هل تود معرفة كيفية تعدين العملات المشفرة والربح منها؟ دعنا نستكشف ماهية تعدين العملات الرقمية ونتعرف على خيارات تعدين العملات المشفرة والمعلومات الشاملة حولها في هذا المقال، مع انتشار العملات المشفرة وانتشار تقنية البلوكشين بشكل كبير، أصبح المزيد من الأشخاص مهتمين بعالم التعدين هؤلاء الأشخاص يتجهون نحو العملات المشفرة لأنهم يعلمون أنه بوسعهم الحصول على أرباح كبيرة من هذا النوع من العملات، تابع القراءة.

تعدين العملات الرقمية
تعدين العملات المشفرة

مفهوم تعدين العملات الرقمية

إذا كنت أحد الأشخاص المهتمين بعالم التعدين فأنت محظوظ صديقي لأنني سأوضح لك الآن كيفية الربح من الانترنت عن طريق تعدين العملات الرقمية وبشكل بسيط ومفهوم، ببساطة شديدة يعتبر التعدين المشفر عملية تقوم فيها الآلات بأداء مهام محددة لكسب بعض العملات المشفرة. هذا هو الملخص العام للمفهوم، لذا دعنا نستكشفه قليلا وبعمق أكبر.

تخيل لديك جهاز لتعدين مختلف أنواع العملات الرقمية أو حاسوب قوي حيث سيقوم حاسوبك بأداء مجموعة معينة من المهام المطلوبة لكي تكون قادرا على الحصول على كمية صغيرة من العملات المشفرة. يطلق على هذه المهام "إثبات العمل" وتهدف إلى خلق بيئة عادلة لجميع عمال التعدين المختلفين.

هذه المهام هي في الأساس معادلات رياضية حيث عندما يزداد عدد عمال التعدين الذين يرغبون في تعدين نفس العملة تصبح المعادلات أكثر صعوبة وهذا يسمح بتحقيق توازن في شبكة التعدين ولكنه أيضا يشجع على استخدام أجهزة أكثر قوة وكفاءة.

تؤثر العديد من العوامل في عملية التعدين، ولكن الفكرة العامة هي أنه إذا كان جهازك يساهم في عملية التعدين، ستحصل على حصة من المكافآت، هذا تعريف بسيط لتعدين العملات الرقمية لنتكلم الآن عن كيفية تعدين العملات المشفرة.

ما هي المراحل الأساسية لتعدين العملات المشفرة

1- الاختيار المناسب للعملة المشفرة

اختر العملة التي ترغب في تعدينها من بين ألاف أنواع العملات الرقمية ويجب أن تكون عملة ذات شعبية وتوفر الدعم اللازم من قبل مجتمع العملات المشفرة.

2- الحصول على معدات التعدين

قم بشراء أجهزة التعدين المناسبة مثل ASIC (دارة تكاملية مخصصة للتطبيقات) أو GPU (وحدة معالجة الرسومات) لتنفيذ العمليات الحسابية المعقدة للعملة المشفرة التي ترغب في تعدينها.

3- تثبيت برنامج التعدين

قم بتثبيت برنامج التعدين الخاص بالعملة المشفرة الت إخترتها على جهازك يقوم هذا البرنامج بتنظيم عملية التعدين وتنفيذ العمليات الحسابية اللازمة.

4- الانضمام إلى بركة أو مجمع تعدين

يمكنك الانضمام إلى بركة تعدين mining pool وهي مجموعة من المنقبين يعملون معا لحل الألغاز واكتشاف الكتل من خلال الانضمام إلى بركة تعدين يتم تقسيم الأرباح بين جميع المشاركين بناء على حصة كل شخص في حل الألغاز.

5- إدارة الحساب والمكافآت

قم بإنشاء حساب لتلقي العملات المشفرة التي تحصل عليها من عملية التعدين يجب عليك أيضا إدارة المكافآت والرصيد الخاص بك في الحساب.

ما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند تعدين العملات المشفرة؟

هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند الاستثمار في تعدين العملات الرقمية وهي:

استهلاك الطاقة: يحتاج تعدين العملات المشفرة إلى كميات كبيرة من الكهرباء لذا قبل البدء في التعدين تحقق من تكلفة استهلاك الطاقة وتأكد من أنها مناسبة بالنسبة لك.

التكلفة والعائد: قد تكون تكلفة الحصول على معدات التعدين مرتفعة لذا يجب أن تقارنها بالعائد المتوقع من التعدين قد تحتاج إلى حساب التكاليف والعائد المحتمل لتحديد ما إذا كانت تجارة التعدين مربحة لك.

صعوبة التعدين: تختلف صعوبة التعدين من عملة لأخرى وقد تزداد صعوبة التعدين مع تزايد عدد المنقبين قم بتقييم صعوبة التعدين والمنافسة المحتملة قبل الشروع في التعدين.

يجب أن تكون على دراية بمخاطر تعدين العملات المشفرة وأن تكون على استعداد للاستثمار في الوقت والموارد اللازمة قم بالبحث والتخطيط بعناية قبل البدء في تعدين العملات المشفرة لضمان النجاح والربح المحتمل.

طريقة التعدين السحابي

طريقة جديدة وشائعة لتعدين العملات المشفرة وهي التعدين السحابي إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة ومريحة لتعدين العملات المشفرة فإن التعدين السحابي قد يكون الخيار المناسب لك.

ما هو التعدين السحابي؟

في الأساس يعتبر التعدين السحابي عملية تأجير قوة حسابية من شركة متخصصة لتعدين العملات المشفرة بدلا من الحاجة إلى شراء وتشغيل معدات التعدين بنفسك يمكنك استئجار قوة حسابية من هذه الشركة والقيام بعملية التعدين عن بعد.

في هذه الحالة، ستدفع مبلغا محددا من المال للحصول على حصة من العملات المشفرة التي تتم تعدينها بواسطة الشركة وبمجرد دفع المبلغ ستحصل على حصتك من الأرباح دون الحاجة إلى التعامل مع المعدات أو تكاليف الكهرباء والصيانة.

التعدين السحابي يعتبر خيارا شائعا للأشخاص الذين يرغبون في تعدين العملات المشفرة ولكن ليس لديهم الموارد أو الخبرة الكافية لشراء وتشغيل المعدات بأنفسهم.

الشركات المتخصصة في التعدين السحابي لديها مزارع تعدين ضخمة تحت تصرفها وتديرها وتعرف كيفية تحقيق أقصى استفادة من عمليات تعدين العملات الرقمية.

هناك خياران في التعدين السحابي: إما المجاني أو المدفوع

طبعا قد يجذب الخيار المجاني الكثير من الأشخاص لكنه يأتي مع بعض العيوب مثل سرعة التعدين المنخفضة وشروط إضافية، بينما يعمل التعدين السحابي المدفوع على النحو التالي:

أولا، تجد شركة تعدين سحابي عبر الإنترنت وتستعرض الخطط التي تقدمها عادة ما تختلف هذه الخطط في السعر والمدة.

ثم تقوم بإجراء المعاملة وتدفع المبلغ المناسب وبعدها ستحصل على حصتك في العملات المشفرة المعدنة بواسطة الشركة.

يجب أن تتذكر أن تعدين العملات المشفرة يحمل مخاطر، ويمكن أن تتأثر الأرباح بتقلبات أسعار العملات المشفرة لذا قبل الانخراط في التعدين السحابي تأكد من البحث والتخطيط جيدا واختيار الشركة الموثوقة التي توفر عائدا جيدا وتوفر الدعم اللازم.

من بين الشركات المعروفة في مجال التعدين السحابي هي شركة CCG Mining حيث تقدم للمستخدمين عقود تعدين سحابي ممتازة.

طريقة تعدين وحدة المعالجة المركزية

دعنا نتحدث الآن عن طريقة أخرى لتعدين العملات المشفرة وهي تعدين وحدة المعالجة المركزية على الرغم من أن هذه الطريقة كانت شائعة في الماضي إلا أنها أصبحت أقل شيوعا في الوقت الحالي.

هناك العديد من الأسباب التي جعلت تعدين وحدة المعالجة المركزية إختيارا غير مجد كما كان في السابق أولا فإن تعدين وحدة المعالجة المركزية بطيء للغاية وقد يستغرق وقتا طويلا لتحقيق أرباح قليلة جدا.

غالبا ما لا يكون العائد المالي مجديا بما يكفي لتبرير تكاليف الكهرباء والتبريد وعادة ما يتطلب الأمر إيجاد حل لمشكلة التبريد والحصول على فواتير كهرباء منخفضة في عمليات التعدين المربحة وهذا ليس سهلا في كثير من الأحيان في هذه الطريقة.

لماذا لا يزال بعض الأشخاص يقومون بتعدين وحدة المعالجة المركزية؟

السبب الرئيسي هو أنه يمكن لأي شخص يمتلك حاسوبا شخصيا أن يبدأ في التعدين كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر وبرنامج التعدين المناسب ويمكنك حتى استخدام جهاز كمبيوتر محمول ولكن يجب الانتباه لأنه قد يصبح ساخنا جدا خلال فترة التعدين.

السهولة والبساطة هما ما يجذبان العديد من المبتدئين في تعدين وحدة المعالجة المركزية وبعض الأشخاص لا يهتمون بالتفاصيل التقنية بل يرغبون فقط في بدء عملية التعدين في أسرع وقت ممكن بأي طريقة ممكنة.

على أية حال، يجب عليك أن تتذكر أن تعدين العملات المشفرة يحمل مخاطره وأن الأرباح قد تتأثر بتقلبات أسعار العملات قبل أن تقوم ببدأ التعدين بطريقى وحدة المعالجة المركزية، حاول أن تبحث وتدرس جدا، واختر الطريقة التي تناسبك وتوفر ربحا جيدا على استثمارك.

طريقة تعدين GPU

هناك طريقة أخرى شائعة ومعروفة لتعدين العملات المشفرة وهي تعدين GPU إذا قمت بالبحث عن تعدين العملات المشفرةوعلى محركات البحث، ستجد أن منصات GPU هي واحدة من أهم الخيارات الموصى بها.

يستخدم عمال التعدين بما في ذلك عمال التعدين السحابي منصات GPU لأداء عملهم وبما أن هؤلاء الأشخاص ذوي خبرة ويمتلكون مئات أو حتى آلاف الحفارات فهم يعرفون بالتأكيد ما يفعلونه.

يحظى تعدين GPU بشعبية كبيرة بسبب فعاليته وتكلفته المنخفضة نسبيا على الرغم من أن بناء الجهاز نفسه قد يكون مكلفا إلا أن سرعة التجزئة والقوة العاملة تجعل جهاز تعدين GPU ممتازا.

تستخدم منصات GPU بطاقات الرسومات لتنفيذ عملية التعدين ويتألف جهاز التعدين القياسي من وحدة المعالجة المركزية، واللوحة الأم، ونظام التبريد، وإطار المنصة، بالإضافة إلى عدد قليل من بطاقات الرسومات.

يتراوح سعر جهاز تعدين GPU عالي الأداء وجيد التصميم حوالي 3 ألاف دولار إنه مبلغ واستثمار كبير ولكن سيحقق عوائد أسرع بكثير مقارنة بتعدين وحدة المعالجة المركزية.

يجب على الأشخاص الذين يبحثون عن كيفية تعدين العملة المشفرة أن يأخذوا هذا في الاعتبار وإذا كان لديك بالفعل جهاز تعدين GPU فيمكنك تحميل برنامج تعدين مثل برنامج Minergate والبدء في كسب العملات المشفرة.

طريقة تعدين ASIC

هناك طريقة أخرى لتعدين العملات المشفرة تسمى تعدين ASIC حيث تستخدم الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيق ASIC وهي أجهزة خاصة تم تصميمها بشكل مخصص لعملية تعدين العملات المشفرة.

تعتبر ASICs معروفة بقدرتها العالية وفعاليتها في إنتاج كميات كبيرة من العملات المشفرة بالمقارنة مع وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات.

ومع ذلك، فإن استخدام تعدين ASICs يثير جدلا كبيرا عندما تعلن شركة ما عن إصدار جهاز ASIC جديد يثار الجدل في مجتمع العملات المشفرة ويطالب الكثيرون بحظرها تماما.

والسبب في ذلك يعود إلى أن ASICs قوية جدا وتسلب فرصة عمال التعدين الآخرين الذين يستخدمون وحدات معالجة الرسومات أو وحدات المعالجة المركزية من الاستفادة من سرعات التعدين والأرباح.

بالإضافة إلى ذلك قد تؤدي ASICs إلى تشويه اقتصاد بعض العملات المشفرة المحددة حيث إذا كانت غالبية الأرباح تذهب إلى عامل منجم واحد يستخدم ASICs فسينشأ فوضى كبيرة في السوق.

أفضل طريقة لتعدين العملات المشفرة

تعرفنا على بعض الطرق لتعدين العملات الرقمية فما هي الطريقة الأفضل لتعدين العملات المشفرة؟

يعتمد الأمر على بعض العوامل الأساسية هل أنت مستعد لاستثمار بعض الأموال الأولية؟ وإذا كان الأمر كذلك فما هو المبلغ المتاح لديك؟ هل ترغب في امتلاك منصة خاصة؟ أم تفضل استخدام منصة مشتركة؟

تحدد هذه الأسئلة وغيرها أفضل طريقة لتعدين العملة المشفرة بالنسبة لك وبشكل عام يبدو أن تعدين GPU والتعدين السحابي هما الخياران الأكثر شيوعا بين الناس.

تعدين وحدة المعالجة المركزية بطيء وممل، في حين أن تعدين ASIC يمكن أن يكون غير متوقع للغاية، خاصة في الوقت الحالي.

إذا كنت ترغب في بناء جهاز خاص بك فإن طريقة تعدين GPU هي الخيار الأفضل أما إذا لم تكن ترغب في الاستثمار الكبير وترغب في البدء بأسرع وقت ممكن فيمكنك تجربة تعدين وحدة المعالجة المركزية.

ومع ذلك إذا كنت مستعدا للمخاطرة وغير متردد في مواجهة الجدل فإن ASICs هي خيار رائع وأخيرا إذا كنت لا ترغب في التعامل مع الحفارات أو أي نوع آخر من الأجهزة فإن التعدين السحابي هو أفضل اختيار لك في تعدين العملة الرقمية.

يجب أن يعتمد اختيارك للمعدات أيضا على نوع تعدين العملة المشفرة التي قررت القيام بها حيث هناك العديد من العملات المشفرة المشهورة مثل عملة بيتكوين Bitcoin وعملة إيثريوم Ethereum وغيرها...

ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أن تعدين عملة البيتكوين قد يكون أكثر تعقيدا على الإطلاق نظرا لشعبية البيتكوين الكبيرة يوجد العديد من عمال المناجم حول العالم الذين يحاولون الحصول على قسم صغير من البيتكوين من التجمعات القليلة المتاحة وقد يستغرق الأمر وقتا طويلا قبل أن تحصل على البيتكوين الأولى.

وبناء على ذلك قد يكون الرهان الأفضل لك هو التركيز على الإيثيريوم أو بعض العملات المشفرة الأخرى ذات الشهرة الأقل انظر إلى الأسعار واحسب وقت استرداد الاستثمار وقم ببعض الحسابات وستجد الإجابة في أقرب وقت ممكن.

كما لاحظنا هناك العديد من الطرق المختلفة لتعدين العملات الرقمية ومن المهم أن تقوم ببعض الخطوات الأساسية عند البدء في هذه العملية.

أولا وقبل كل شيء يجب أن تقوم بإنشاء محفظة للعملات المشفرة التي ترغب في تعدينها هناك العديد من المحافظ الموثوقة في السوق، مثل محفظة Ledger Nano X ومحفظى Trezor ويمكنك اختيار المحفظة التي تناسب احتياجاتك.

بعد ذلك يمكنك البدء في تحديد العملة المشفرة التي تود تعدينها بعض العملات المشهورة مثل عملة Bitcoin وعملة Ethereum وعملة Litecoin ليست صعبة في العثور على محفظة لها.

ومع ذلك إذا كنت ترغب في تعدين عملات رقمية أقل شهرة فقد تحتاج إلى بعض البحث للعثور على محفظة ذات سمعة جيدة.

لا تنسى أن تأخذ في الاعتبار أمان المحفظة وسمعتها حيث يجب أن تكون محفظتك آمنة وموثوقة استخدم محفظة أجهزة إذا كنت تبحث عن أقصى درجات الأمان والثقة.

في النهاية، اختر الطريقة التي تناسب احتياجاتك ومواردك الحالية فإن عالم تعدين العملات المشفرة مليء بالفرص والتحديات أيضا إذا كنت تريد القفز في هذا المجال، أتمنى لك التوفيق والنجاح صديقي!

تذكر أيضا أن تعدين العملات الرقمية هو عملية محظورة في عدد من البلدان حول العالم خصوصا بلداننا العربية لذا تأكد أنك لا تخالف القوانين والشروط المحلية حول تعدين العملات الرقمية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-