أخر الاخبار

أفضل أدوات مجانية لفحص النسخ والاقتباس للمحتوي العربي

نسخ أعمال الآخرين واقتباسها فكرة سيئة حقًا ، لأنها تجعلك تبدو مزيفًا ، كما أنه غير قانوني إذا كان المحتوى المنسوخ محميًا بحقوق الطبع والنشر أما أذا كنت تبحث عن أفضل طريقة للعثور على الانتحال فنقدم لك من خلال هذا المقال بعض الادوات المجانية التي يمكنك أستخدامها ، هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك على القيام بعملية فحص النسخ والاقتباس "Plagiarism Checker" واحدة من أكثر تلك الادوات شعبية هي Turnitin والتي تساعدك علي مقارنة عملك بمواد أخرى على الإنترنت ، والبحث عن أوجه التشابه في اللغة والبنية ولكن أكثرها شيوعًا هما Grammarly و Copyscape و duplichecker.

أدوات مجانية لفحص نسخ المقالات
فحص النسخ والاقتباس

فحص النسخ والاقتباس

1- أداة Duplichecker لكشف الانتحال والاقتباس

تعد هذه الأداة من أشهر الأدوات للكشف عن الاقتباسات والمقالات المنسوخة انها فعالة جدا في تحقيق ذلك وتمتلك الاداة الكثير من المميزات لعل أبرزها أنها مجانية تماما.

مميزات موقع Duplichecker

★ فيما يلي نسرد لكم أهم مميزات موقع Duplichecker علي سبيل المثال لا الحصر :

  1. أداة Duplichecker مجانية 100%.
  2. سهلة الاستخدام فيمكنك بضغطة واحد معرفة مدي حصرية المقال يمكنك القيام بالكشف عن النسخ في المقالات عن طريق نسخ النص ولصقه في حقل أداة Duplichecker.
  3. يمكنك الكشف علي حصرية المقالات وكشف عملية الاقتباس أكثر من 50 مرة في اليوم الواحد.

عيوب اداة فحص نسخ المحتوي Duplichecker

لعل السلبية الوحيدة في اداة فحص النسخ والاقتباس Duplichecker هي عدم قدرتك علي أستخدام الاداة أكثر من مرتين فقط في حالة عدم قيامك بأنشاء حساب جديد علي الموقع ويمكنك أنشاء الحساب بشكل مجاني.

2. أداة PaperRater

أداة PaperRater أيضا واحدة من الادوات الرائعة والمتعددت الاستخدامات حيث يمكنك من خلالها الكشف عن السرقة الادبية للمحتوي سواء كان مقالات أو ابحاث.

مميزات موقع PaperRater لفحص النسخ

★ موقع PaperRater له أيضا بعض المميزات والسلبيات نذكرها في النقاط التالية :

  1. يمكنك التأكد من حصرية مقالات موقعك من خلال الاداة.
  2. دقيقة جدا في النتائج وتشير لك في حالة وجود نسخ الي المكان الذي تم النسخ منه.
  3. عملية الفحص علي الاداة لا تستغرق سوي بضع ثوانٍ فقط.

عيوب اداة PaperRater للكشف عن الانتحال

لا تستطيع حفظ تقرير الانتحال أيضا لا يمكنك أنشاء أكثر من حساب واحد علي الموقع من خلال نفس الجهاز ، تستخدم للكشف عن النسخ والاقتباس فقط ولا يمكنك تدقيق المحتوي من خلالها.

3. أداة Plagiarisma لفحص السرقة الادبية

هي أداة سهلة الاستخدام و لها أغراض عديدة ، واحدة من أكثر الادوات شهرة وأستخداما بين كلا من المعلمين والطلاب خصوصا في فحص الابحاث العلمية في الاونة الاخيرة عندما تحول التعليم في مصر الي التعليم عن بعد وأصبحت الامتحانات تتم عن طريق كتابة الابحاث العلمية.

مميزات أداة plagiarism checker

★ تمتلك هذه الاداة العملاقة الكثير من المزايا لعل أهمها ما يلي :

  1. تدعم الاداة الكثير من اللغات المختلفة لا توجد لغة في العالم مستبعدة من قائمة هذه الأداة.
  2. تستطيع كشف الانتحال بعدة أساليب وتحتوي علي اداة تدقيق لغوي للمحتوي.
  3. تستطيع الكتشف عن السرقة الادبية للمقالات في المواقع عبر الانترنت وذلك عن طريق وضع عنوان ، أو عن طريق نسخ محتوى النص ولصقه في الحقل ذي الصلة داخل الأداة.

عيوب اداة plagiarism checker

لا تستطيع أستخدام plagiarism checker العديد من المرات بدون أنشاء حساب فيمكنك الكشف عن الانتحال والنسخ مرة واحدة في اليوم لموضوع يصل عدد كلماتة الي 1000 كلمة فقط.

4. موقع PlagScan لفحص نسخ المقالات

أداة لاكتشاف السرقة الادبية ، الانتحال والنسخ ، سواء للأفراد أو للشركات تقوم بعمل فحص يجميع المحتويات النصية على الإنترنت سواء في مواقع او مدونات شخصية او منتديات.

مميزات موقع PlagScan

  1. يمكن أستخدامها في فحص مدي حصرية اي محتوي علي شبكة الانترنت.
  2. يحتوي علي مدقق لغوي لتصحيح أخطأ المحتوي الاملائية.

أخيرا أذا كنت صاحب موقع او مدونة علي شبكة الانترنت ويقوم أشخاص بأستخدام موقعك في الربح من كتابة المقالات فأنصحك بأستخدام واحدة أو أكثر من ادوات فحص النسخ والاقتباس السابق ذكرها لكي تتأكد من أن محتوي المقالات الذي يكتبة الكتاب في موقعك حصري فريد وغير منسوخ من مواقع أخري حتي لا يلحق الضرر بموقعك مستقبلا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-